Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الخارجية العراقية تثمن موقف روسيا بدعم طلب إرسال مراقبين دوليين لاقتراع تشرين

2021.06.04 - 22:20
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية العراقية تثمن موقف روسيا بدعم طلب إرسال مراقبين دوليين لاقتراع تشرين

بغداد – ناس

قدّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين شكره لحكومة روسيا وخارجيتها بعد "موقفها الداعم" لطلب العراق من مجلس الأمن إرسال المراقبين لاقتراع تشرين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

جاء ذلك، في حديث هاتفي بين وزير خارجيّة جمهوريّة روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، والوزير فؤاد حسين، جرت خلاله أيضاً مناقشة العلاقات الثنائيّة وضرورة الدفع بالعلاقات التجارية إلى مجالات أوسع مع التأكيد على الدور المهم الذي تلعبها الشركات النفطية الروسيّة في العراق".

وأكد الوزيران بحسب بيان للخارجية العراقية تلقى "ناس"، نسخة منه (4 حزيران 2021)، على "ضرورة إعداد جدول أعمال واسع ومتنوع للاجتماع القادم للجنة العراقيّة-الروسيّة والذي سينعقد في موسكو في الشهر القادم، للخروج بنتائج تخدم الواقع الاقتصادي وتوسيع رقعة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين" .

وفي إطار الوضع الإقليميّ تطرق الوزيران إلى "الوضع الفلسطينيّ وضرورة دعم الفلسطينيين للوصول إلى أهدافهم المشروعة، وأعربا عن قلقهما لبروز بعض الخلافات الداخلية في صفوف الفلسطينيين، وأكّدا على وجوب حل هذه الخلافات وتوحيد الصف الفلسطينيّ".

وفي جانب آخر ناقش الوزيران "الوضع السوري وقيم الموقف العراقيّ الساند لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية. هذا وكرر الوزيران على ضرورة استمرارية التواصل والعمل المشترك في مجالات تهم الأمن والاستقرار في المنطقة".

من جانبه وزير الخارجيّة الروسيّ أكد "دعم بلاده إلى الحكومة العراقـيَّة في جُهُودها بإعادة الأمن، والاستقرار إلى العراق، والقضاء على الإرهاب، وقيم الوزير الروسيّ التواصل والعمل لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة أقليم كردستان، بصوره إيجابية، حيث تخدم الاستقرار وتؤدي إلى تنسيق أحسن لمحاربة إرهابيّ داعش".