Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير الثقافة يلتقي وفداً إيرانياً في خضم أعمال إصلاح ’طوق كسرى’

2021.05.31 - 16:57
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الثقافة يلتقي وفداً إيرانياً في خضم أعمال إصلاح ’طوق كسرى’

بغداد - ناس

بحث وزير الثقافة حسن ناظم، الاثنين، مع وفد إعلامي إيراني عدداً من الملفات السياحية والثقافية المشتركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 ايار 2021)، ان "الوزير حسن ناظم استقبل وفداً إعلامياً إيرانياً برئاسة علي موسوي رئيس تحرير موقع (دبلوماسي إيراني)، لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالآثار والثقافة بين البلدين".

وقال ناظم في مستهل اللقاء، بحسب البيان، إن "هناك عمقا حضاريا يربط الشعبين العراقي والإيراني، وقد أسهم العلماء الإيرانيون كثيراً في الحضارة الإسلامية"، مشيراً إلى أهمية "التعاون المشترك بين البلدين على المستويين الفني والتقني، سيما في قطاع السينما".

وأضاف أن "هناك خبرات إيرانية في مجال الآثار أعلنت عن رغبتها في ترميم الآثار العراقية المدمرة والمتضررة ومنها موقع طاق كسرى، كما أن هناك خبراء إيرانيون أعضاء ضمن فريق تحالف (ألِف) الدولي الذي يتولى حالياً عملية إصلاح الطاق"، لافتاً إلى "وجود تنسيق مستمر في مجالات النشر والسياحة الدينية بين البلدين، والتي تحمل أبعاداً ثقافية واقتصادية واجتماعية فضلاً عن البعد الديني".

وأبدى وزير الثقافة وفقا للبيان "إعجابه بالبنية التحتية للسياحة الإيرانية ووعد بزيارة الجمهورية الإسلامية قريباً، وأهدى الوفد عدداً من إصدارات جامعة الكوفة ودور النشر العراقية".