Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان من خلية الاعلام الامني حول اعتقال قاسم مصلح

2021.05.26 - 16:50
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من خلية الاعلام الامني حول اعتقال قاسم مصلح

بغداد – ناس

أكدت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، ان اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم لا تستهدف أي جهة كما يشاع من المروجين "للفتنة".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 أيار 2021)، أنه "بناء على مذكرة قبض وتحري قضائية صادرة بتاريخ 21/5/2021 وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب  نفذت قوة امنية فجر اليوم 26/5/2021 عملية القاء القبض على المتهم قاسم محمود كريم مصلح وجاري التحقيق معه من قبل لجنة تحقيقية مشتركة في التهم الجنائية المنسوبة اليه وفق السياقات القانونية".

وأشار البيان إلى أن "العملية لا تستهدف اي جهة عسكرية او امنية كما يشاع من المروجين للفتنة وان جميع الاجهزة العسكرية والامنية هي تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة".

 

وفي وقت سابق من اليوم، علق زعيم عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، على قضية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح، مطالبا بتسليمه لأمن الحشد.

وقال الخزعلي في تدوينة تابعها "ناس" الأربعاء، (26 أيار 2021)، إن "اعتقال قيادي مهم في الحشد الشعبي بعملية خارج السياقات القانونية والعسكرية وبهذه الطريقة لا تعدوا كونها عملية خلط اوراق ومحاولة خبيثة لارباك الوضع الامني وايجاد الفوضى للدفع باتجاه الغاء الانتخابات وتشكيل حكومة طوارئ وتعطيل الدستور".

وأكد أنه "يجب الوقوف بقوة أمام هذه المحاولات ويجب اعادة تطبيق السياسات القانونية الصحيحة بتسليم المعتقل الى أمن الحشد الشعبي وبشكل قانوني".

 

وقال مصدر أمني في بغداد، اليوم الأربعاء، إنّ قوة أمنية عراقية اعتقلت قائد عمليات الأنبار في الحشد الشعبي قاسم مصلح.

وذكر المصدر، أنّ "قوة من الاستخبارات اعتقلت مصلح، صباح اليوم".

وأكّد بيان لخلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، دون الإشارة إلى اسم المعتقل.

بالتزامن، شهدت العاصمة بغداد إجراءات أمنية مشددة خاصة حول المنطقة الخضراء ومداخلها.

واطلع "ناس"، على مذكرة اعتقال صادرة بحق مصلح في 21 آيار 2021، فيما أشارت أخرى "سرية وفورية" صادرة من قيادة العمليات المشتركة إلى أمر تنفيذ الاعتقال اليوم 26 آيار، تتضمن مذكرة اعتقال صادرة من مجلس القضاء الأعلى بحق "قاسم محمود كريم مصلح الخفاجي"، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

me_ga.php?id=19220

  

me_ga.php?id=19221