Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين منع 5 وسائل إعلام من تغطية تظاهرة 25 أيار

2021.05.25 - 14:13
App store icon Play store icon Play store icon
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين منع 5 وسائل إعلام من تغطية تظاهرة 25 أيار

بغداد – ناس

دانت جمعية الدفاع عن الصحفيين، الثلاثاء، منع القوات الامنية بعض وسائل الاعلام من التغطية للتظاهرات التي انطلقت صباح اليوم في ساحتي النسور والتحرير.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونقلت الجمعية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (25 أيار 2021)، عن مراسل قناة اسيا لؤي الحسن قوله، بان "عناصر من القوات الامنية في ساحة التحرير قامت بمنعه والمصور المرافق له لؤي شاكر والزملاء العاملين في قنوات (الجزيرة ، والبغدادية ، وآي نيوز ،وعراق ٢٤ ) من التغطية المباشرة للاحتجاجات التي انطلقت صباح اليوم للمطالبة بانهاء الفساد وحماية المحتجين".

وفي ساحة النسور ايضا "منعت عناصر اخرى من الشرطة الاتحادية مراسل قناة اسيا محمد الفريد وطواقم قناتي (السومرية، وروداو) من التغطية، وطالبتهم بمغادرة الساحة على الفور".

وشهدت اليوم بغداد والمحافظات احتجاجات واسعة ضد "الفاسدين"، والمطالبة بالاسراع والكشف عن الجهات التي تقف وراء اغتيال الناشطين المدنين.

وعبرت جمعية الدفاع عن "ادانتها بمنع وسائل الاعلام من اداء مهامهم"، عادة ذلك "انتهاكا لحرية العمل الصحفي ومخالفة دستورية فاضحة"ز

وطالبت الجمعية "الاجهزة الامنية كافة الى الكف عن استخدام اساليب التضييق والمنع على وسائل الاعلام ، وفسح المجال لهم لاداء واجباتهم الصحفية، ونقل مايجري من احداث على الساحة، والامتثال للدستور".

وحمل البيان "الحكومة الاتحادية متمثلة بشخص القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية هذا الخرق الدستوري".