Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ينسجم مع الوضع الاقتصادي

المرور تقدم طلباً لتعديل قانون الغرامات والرسوم إلى مجلس الوزراء

2021.05.24 - 18:40
App store icon Play store icon Play store icon
المرور تقدم طلباً لتعديل قانون الغرامات والرسوم إلى مجلس الوزراء

بغداد - ناس

أكدت مديرية المرور العامة، الاثنين، عزمها رفع طلب بتعديل قانون الغرامات والرسوم إلى مجلس الوزراء، ينسجم مع الوضع الاقتصادي الراهن.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (24 ايار 2021)، إنه "طالب منذ تسنمه منصب مدير مديرية المرور العامة بتعديل قانون الغرامات والرسوم بما ينسجم مع حالة المواطن الاقتصادية والظروف المعيشية له"، لافتا الى أن "الغرض من العقوبة هو الردع والإصلاح وليس الانتقام".


وأضاف، أن "مديرية المرور سترسل كتاباً إلى مجلس الوزراء لتعديل القانون، وكتاب المطالبة سيشمل تعديل جميع الغرامات والرسوم وتخفيضها بنسبة معينة تنسجم مع الوضع الاقتصادي الراهن".


وفي وقت سابق، أوصت المفوضية العليا لحقوق الانسان، بإعادة النظر في آلية فرض الغرامات المرورية.


وقالت عضو مجلس المفوضين، فاتن الحلفي، في بيان، إن "دوريات ومفارز المرور التي تتواجد في التقاطعات والشوارع العامة في بغداد والمحافظات تفرض غرامات مالية بمبالغ مرتفعة بحق سائقي المركبات تصل إلى أكثر من (100) ألف دينار مع سقف زمني ضيق يجبر المواطن المنشغل بترتيب أوضاعه المعاشية أن يستسلم لخيار مضاعفتها بنسبة (100%) لا سيما وأن أغلب أصحاب مركبات الأجرة لا يملكون مبلغ المخالفة الذي قد يتجاوز ما يكسبه السائق لعمل يومين أو أكثر".