Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الفريق الساعدي يستقبل رئيسة لجنة الأمن البرلمانية الفرنسية (صور)

2021.05.23 - 20:33
App store icon Play store icon Play store icon
الفريق الساعدي يستقبل رئيسة لجنة الأمن البرلمانية الفرنسية (صور)

بغداد - ناس

أكدت رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات المسلحة الفرنسية البرلمانية فرانسواز دوماس، الاحد، رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع العراق واستمرار دعم جهود القوات المُسلحة العراقية، خلال لقائها مع رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لجهاز مُكافحة الإرهاب، تلقى "ناس" نسخة منه، (23 أيار 2021)، أن "رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي استقبل رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات المسلحة الفرنسية البرلمانية فرانسواز دوماس والوفد المُرافق لها".

وأضاف أن "الطرفان ستعرض خلال اللقاء آفاق التسنيق والتعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية التي تندرج ضمن مساعي مُكافحة الإرهاب في العراق والمنطقة". 

وثمن رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب "الدور الفرنسي في دعم القوات العراقية من خلال التدريب الميداني للمُقاتلين العراقيين والدعم الجوي المُقدم أثناء العمليات العسكرية".

من جانبها، أثنت رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات الفرنسية البرلمانية على "جهود قوات جهاز مُكافحة الإرهاب في أطار مُحاربة بقايا داعـش"، مؤكدة "رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع العراق واستمرار دعم جهود القوات المُسلحة العراقية في مواجهتهم لبقايا الإرهاب في البلاد وإستمرار التواصل بين البلدين".

me_ga.php?id=19032me_ga.php?id=19033