Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عاصفة ترابية ببغداد..

باغتت خرائط الطقس.. سحب رعدية تضرب جنوب العراق وبعض المناطق الشمالية (صور)

2021.05.22 - 18:35
App store icon Play store icon Play store icon
باغتت خرائط الطقس.. سحب رعدية تضرب جنوب العراق وبعض المناطق الشمالية (صور)

بغداد – ناس

تشير التبنؤات الجوية، السبت، إلى نشاط سحب رعدية في مناطق جنوب البلاد وبعض مناطق الشمال، فضلا عن عاصفة ترابية تضرب العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح تابعه "ناس"، (22 أيار 2021)، إنه "تنشط الآن سحب رعدية في مناطق جنوب البلاد، لتسبب إثارة الرياح الهابطة المثيرة للغبار".

وأضاف، "كما تتشكل سحب رعدية في مدينة السليمانية وكركوك، للعلم خرائط الطقس لم تشر لهذه السحب حتى آخر تحديث ظهر اليوم".

وأفاد مراسلنا إلى أن عاصفة ترابية هاجمت العاصمة بغداد، ما أدى إلى إثارة الغبار في عدد من مناطق العاصمة.

me_ga.php?id=18955me_ga.php?id=18957me_ga.php?id=18956

 

من جانبه بيّن مدير إعلام الهيئة العامة للأنواء الجوية عامر الجابري في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، أن "الطقس في الساعات المقبلة سيكون صحوا إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في المناطق الوسطى من البلاد"، مشيرا الى أن "درجات الحرارة سترتفع قليلا قبل أن تعود للتراجع، فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ومن 10 إلى 20 كم في الساعة".

وأضاف، أن "الرياح ستنشط أحيانا من 30 إلى 40 كم في الساعة بالمنطقة الوسطى، ما سيتسبب بتصاعد الغبار في بعض المناطق".

وتابع أن "المنطقة الشمالية ستشهد طقسا غائما جزئيا مع انخفاض قليل في درجات الحرارة، وستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتبلغ من 10 الى 20 كم في الساعة".

ولفت الجابري إلى أن "الرياح ستنشط أيضا في المناطق الشمالية وستكون 30 كم في الساعة، وهي أقل نشاطا من الرياح في المنطقة الوسطى"، مؤكدا أن "المنطقة الجنوبية بدورها ستشهد تصاعد غبار خفيف في بعض الأماكن، وسيكون الجو غائما فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة".

وأشار إلى أن "العراق سيتأثر بمنخفض موسمي هندي في حزيران المقبل وقد تصل معه درجات الحرارة المسجلة في بعض المحافظات إلى 48 مئوية"، لافتاً إلى أن "التوقعات تشير إلى موجات حر متعددة وعلى فترات متقطعة يصحبها غبار في بعض الأحيان في الفترة المقبلة".