Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بعد اتفاق الهدنة بين إسرائيل و ’حماس’.. وزير الخارجية الأميركي في زيارة للشرق الأوسط

2021.05.21 - 08:17
App store icon Play store icon Play store icon
بعد اتفاق الهدنة بين إسرائيل و ’حماس’.. وزير الخارجية الأميركي في زيارة للشرق الأوسط

بغداد - ناس

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط "في الأيام المقبلة"، وذلك بعد دخول اتفاق الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة حيز التنفيذ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وكتب بلينكن عبر "تويتر" مساء الخميس: "سأزور المنطقة في الأيام القليلة المقبلة وأتطلع للقاء وزير الخارجية (الإسرائيلي) ومسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وإقليميين آخرين".

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن بلينكن تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي الذي "رحب بالرحلة المرتقبة للوزير بلينكن إلى المنطقة، حيث سيلتقي وزير الخارجية في الأيام المقبلة نظيريه الإسرائيلي والفلسطيني ونظراء إقليميين للتباحث معهم في جهود التعافي والعمل سويا على بناء مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين".

 

ونقل البيان عن بلينكن "ترحيبه" خلال المكالمة مع أشكينازي باتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الوزيرين "عبرا عن امتنانهما لجهود الوساطة المصرية".

في الساعة الثانية من فجر الجمعة دخل حيز التنفيذ الاتفاق الذي توصلت إليه بوساطة مصرية إسرائيل والفصائل الفلسطينية بعد 11 يوما من تصعيد عسكري هو الأعنف بينهما منذ 2014 وأوقع عددا كبيرا من القتلى، غالبيتهم فلسطينيون.