Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

سحب تداهم الأجواء

الصيف يكشّر عن أنيابه.. حرارة أربعينية ابتداءً من الجمعة وتحذيرات من أشعة الشمس!

2021.05.19 - 22:13
App store icon Play store icon Play store icon
الصيف يكشّر عن أنيابه.. حرارة أربعينية ابتداءً من الجمعة وتحذيرات من أشعة الشمس!

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأربعاء، إلى تأثر البلاد بسحب عالية ومتوسطة الارتفاع يوم غد الخميس، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح تابعه "ناس"، (19 أيار 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بسحب عالية ومتوسطة الارتفاع يوم غد الخميس، حيث تبدأ من جنوب البلاد وتتعمق الجمعة على أغلب المناطق، لتسبب طقساً غائماً بشكل جزئي إلى غائم على بعض المناطق، وأغلبها ستكون سحباً عابرة غير ممطرة، مع توافر فرصة لزخات أمطار عشوائية عصر ومساء الجمعة على المنطقة الغربية وربما تشمل مناطق أخرى من شمال البلاد، وهي فرصة ضعيفة ومتغيّرة".

وأضاف، "كما ستشهد البلاد، رياحاً تقلبات في حركة الرياح ما بين الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية خلال الأيام القادمة، وهناك نشاط في الرياح الشمالية الغربية على المنطقة الغربية مساء السبت وستكون مثيرة للغبار، حسب آخرالمعطيات".

وتابع، "فيما ستشهد البلاد ارتفاعاً أكثر في درجات الحرارة، خلال يومي الجمعة والسبت، لتصل إلى نهاية الأربعينات مؤية خصوصاً في مناطق الجنوب، وبشكل أقل في باقي المناطق، لذلك ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة"، مبينا أن "خرائط الطقس تشير إلى انخفاض سلي الارتفاع المكذور اعلاه بعدة درجات، ابتداء من الأحد القادم".

الخارطة المرفقة توضح حركة السحب الآن إضافة إلى درجات الحرارة خلال يوم غد الخميس، بحسب الأسدي:

 

me_ga.php?id=18801

 

me_ga.php?id=18802