Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’الكشف عن 6 جرائم’.. قائد شرطة الانبار يوجز لقاءه برئيس الوزراء

2021.05.18 - 20:27
App store icon Play store icon Play store icon
’الكشف عن 6 جرائم’.. قائد شرطة الانبار يوجز لقاءه برئيس الوزراء

بغداد - ناس

ناقش رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، جملة من القضايا مع قائد شرطة محافظة الأنبار الفريق هادي رزيج كسار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لشرطة الأنبار، تلقى "ناس"، نسخة منه، (18 أيار 2021)، أن "قائد شرطة محافظة الأنبار الفريق هادي رزيج كسار تشرف اليوم بمقابلة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي"، وتضمن اللقاء مايلي:

١/ المناقشة والمداولة حول النشاطات التي أوجزها قائد شرطة محافظة الأنبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار إلى دولته بكشف الجرائم وهي:

أ/ كشف حادث قتل الشيخ الشهيد لورنس متعب الهذال أمير قبيلة العنزة عضو البرلمان العراقي السابق هو وأفراد حمايته في ناحية النخيب حيث تم إلقاء القبض على المجموعة الإرهابية.

ب/ كشف حادث خطف وقتل الشهيد (الملازم أول أبو بكر السامرائي) وجنود عدد اثنان من شرطة حرس الحدود والتمثيل بجثثهم على يد مجموعة إرهابية واعترافهم بارتكاب الحادث.

ج/ كشف حادث مقتل الشهيد العميد السعودي عوده معوض البلوي قائد حدود المنطقة الشمالية بعد الهجوم عليهم من قبل مجموعة إرهابية حيث تم إلقاء القبض عليهم.

ر/ كشف حادث قتل الشهيد (ش. م علي حمدان جديع ) عن طريق وضع عبوة لاصقة في عجلته في منطقة النخيب.

د/ كشف حادث تفجير عجلة مفخخة يقودها انتحاري عربي الجنسية على مقر الفوج الثالث لواء ٢٩ الجيش عراقي وقتل عدد من الجنود بهذا الحادث وتم إلقاء القبض على المجموعة الإرهابية.

ط/ كشف حادث تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري مصري الجنسية على سيطرة الكسيرة حيث أدى الحادث إلى مقتل عدد من الجنود.

وأوجز قائد شرطة محافظة الأنبار لرئيس الوزراء "الوضع الأمني في المحافظة وأهم نشاطات قيادة شرطة محافظة الأنبار والأجهزة الأمنية الأخرى وعرج سيادته على الدور الكبير لأبطال الفوج التكتيكي واهم العمليات النوعية التي يقوم بها".

وأثنى رئيس الوزراء على "الدور الكبير لقيادة شرطة محافظة الأنبار متمثلة بقائد شرطة محافظة الأنبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار والأجهزة الأمنية الأخرى في كشف الجرائم واستتباب الأمن حيث شدد دولته على المحافظة على هذه الانتصارات وما تنعم به هذه المحافظة من أمن واستقرار والذي بدوره حرك عجلتي الإعمار والاستثمار داخل المحافظة"، مشددا على "اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الغفلة والاستمرار بتنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقنا".

وعاهد كسار رئيس الوزراء بأن "يبقى هو وإخوانه وأبنائه من منتسبي شرطة الأنبار ضباطاً ومراتب على العهد الذي قطعوه على أنفسهم ابناءاً برره لهذه المحافظة والعراق العظيم وأن يكون تطبيق القانون على الجميع نصب أعينهم لاستمرار الأمن والأمان والاستقرار والاعمار في محافظة الأنبار".