Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الحزب الإسلامي يعلن المشاركة في وقفة ساحة التحرير

2021.05.15 - 11:38
App store icon Play store icon Play store icon
الحزب الإسلامي يعلن المشاركة في وقفة ساحة التحرير

بغداد - ناس 

أعلن الحزب الإسلامي العراقي، السبت، انضمامه للوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي من المقرر انطلاقها اليوم في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، فيما دعا تنظيماته إلى المشاركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحزب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (15 أيار 2021)، إنه "في الوقت الذي يستمر فيه العدوان الصهيوني الوحشي على الأشقاء المرابطين في فلسطين العزيزة، والتزاماً بمواقفنا المبدئية في نصرة قضايا العرب والمسلمين، ومساندة للأحزاب والفعاليات السياسية العراقية، ندعو تنظيماتنا في بغداد والمحافظات كافة، للمشاركة الفاعلة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، والتي ستقام في ساحة التحرير عصر اليوم السبت الموافق ١٥ ايار ٢٠٢١".

وأضاف، أن "المشاركة في هذه الوقفة المشرفة، أقل ما يقدم تجاه ابطال فلسطين، ومقدساتنا التي يهددها المحتل الغاصب كل حين، وهي تسجيل لموقف عراقيٍ أصيل لطالما كان حاضراً في وجدان الأمة جمعاء".

وتبع، "لقد اثبت ابناء فلسطين، أنهم عنوان للصبر والتضحية والشجاعة والفداء، فلا أقل من نرفع لهم لواء الفخر، ونعلي أعلام العراق وفلسطين لتعانق السماء، موقفاً والتزاماً، وتصدح أصواتنا بعبارات التأييد والدعم والدعاء لهم بالنصر القريب، وما ذلك على الله بعزيز".

 

وأعلنت "مدرسة الإمام الخالصي"، في وقت سابق، انضمامه إلى الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمساندة فلسطين، التي من المقرر ان تنطلق اليوم وسط العاصمة بغداد. 

وذكر بيان لـ"مدرسة الإمام الخالصي"، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 أيار 2021)، أنه "استمراراً وتأكيداً لموقف مدرستنا ولجماهير شعبنا الأبي وما أعلناه في الوقفة الجماهيرية الحاشدة يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وتلاحماً مع كل مخلص مدافع عن العراق واستقلاله وعن فلسطين وتحريرها الكامل المحتم؛ فإننا ندعو اليوم أبناء شعبنا إلى المشاركة الفعّالة في الوقفة الجماهيرية في كل أنحاء العراق ومركزها بغداد في ساحة التحرير عند الساعة الرابعة عصراً؛ وذلك تعبيراً عن موقف الشعب العراقي الثابت في طريق التحرير الشامل لفلسطين ولكل بلاد العرب والمسلمين".  

وأضاف، أن "ذلك يأتي ايضاً رفضاً قاطعاً لكل مخططات الاحتلال والتآمر والتطبيع، (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)".  

  

  

  

  

  

وفي وقت سابق، أعلن تحالف الفتح، انضمامه إلى الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر لمساندة فلسطين، والتي من المقرر أن تنطلق اليوم في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.  

وقال تحالف الفتح في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (15 أيار 2021)، "أيها الشعب العراقي العزيز، كان من المقرر أن تكون لنا وقفة تضمانية مع الشعب الفلسطيني الصابر المجاهد يوم الأحد ٢٠٢١/٥/١٦".    

وأضاف، "ومن أجل وحدة موقف الشعب العراقي التضامني مع الشعب الفلسطيني، قررنا أن تكون الوقفة موحدة في ساحة التحرير وفي جميع المحافظات الساعة الرابعة عصراً من يوم السبت الموافق ٢٠٢١/٥/١٥، تزامناً مع دعوة السيد مقتدي الصدر، لذا نهيب بأبناء الشعب العراقي العزيز كافة المشاركة الجادة في هذه الوقفة التضمانية، ونؤكد على الإخوة المشاركين عدم رفع أي علم غير علمي العراق وفلسطين، ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".    

  

أعلنت اللجنة المركزية، المشرفة على الاحتجاجات في العراق، التابعة للتيار الصدري، في وقت سابق، موعد الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها زعيم التيار مقتدى الصدر، لمساندة فلسطين.  

وقالت اللجنة، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (13 أيار 2021) أنه "استجابة لدعوة الزعيم العراقي القائد السيد مقتدى الصدر لمساندة الشعب الفلسطيني الابي ضد العدوان الصهيوني الهمجي، ستكون الوقفة الاحتجاجية يوم غد السبت في الساعة الرابعة عصرا وكل في محافظته".      

وأضافت، أنه "لاهالي بغداد الحضور في ساحة التحرير بمعية محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، فنهيب بالجميع الخروج الحاشد في هذه الوقفة المباركة النصر للشعب الفلسطيني الصابر".      

وتابع، "مع ضرورة التزام ما جاء في تغريدة القائد الصدر فيما يخص التوصيات الصحية من لبس الكمامة والكفوف والتباعد".