Shadow Shadow
كـل الأخبار

’هذا وعد.. الكرادة ماتعزل بعد’.. احتفالات وسط بغداد بعد رفع حظر التجول (فيديو)

2021.05.13 - 20:36
App store icon Play store icon Play store icon
’هذا وعد.. الكرادة ماتعزل بعد’.. احتفالات وسط بغداد بعد رفع حظر التجول (فيديو)

بغداد – ناس

احتفل سكان العاصمة بغداد، الخميس، بعد قرار الحكومة برفع الحظر الشامل جزئيا.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب مقطع مصور اطلع عليه "ناس"، (13 أيار 2021)، نزل العشرات من المواطنين في بغداد الى الشوارع احتفالا بقرار رفع الحظر الشامل".

وردد المواطنون هتافات بينها، "هذا وعد.. الكرادة ماتعزل بعد"، في اشارة الى منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد والتي تشهد زخما مستمرا بسبب موقعها التجاري.

 

 

واصدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، في وقت سابق الخميس، قراراً رسمياً، بايقاف الحظر الشامل جزئياً في العاصمة بغداد والمحافظات كافة.

وجاء في وثيقة صادرة عن اللجنة تلقى "ناس" نسخة منها (13 أيار 2021)، انه "بناء على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء/ رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ونظرا لتدني اعداد الملقحين بسبب تطبيق حظر التجول الشامل ولاستمرار حركة المواطنين للتوجه الى المنافذ التلقيحية واستلام جرعات اللقاح. قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة كورونا) في جلستها السادسة المنعقدة 13/5/2021، ما يأتي:  

اولا- ايقاف حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد والمحافظات كافة طيلة ايام العيد وما بعده، واستئناف حظر التجول الجزئي من الساعة (9) مساء الى الساعة (5) صباحا طيلة ايام الاسبوع مع مراعاة الاتي:  

- الاستمرار بغلق المولات والمطاعم والكافتريات والمقاهي ودور السينما وقاعات المناسبات والاعراس والمسابح والمساجات خلال عطلة عيد الفطر المبارك فقط".