Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ذي قار: اغتيال يشعل نزاع لعبة كرة القدم مجدداً.. 7 ضحايا وفيديو من أرض المعركة!

2021.05.13 - 10:38
App store icon Play store icon Play store icon
ذي قار: اغتيال يشعل نزاع لعبة كرة القدم مجدداً.. 7 ضحايا وفيديو من أرض المعركة!

ناس - ذي قا

تجددت الاشتباكات المسلحة، الخميس، بين عشيرتين في ذي قار على خلفية نزاع دام حصلت قبل نحو شهرين، مما أسفر عن سقوط 7 قتلى وجرحى.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مصدر في شرطة ذي قار لـ "ناس"، (13 أيار 2021)، إن "النزاع تجدد نتيجة مقتل أحد وجهاء السادة الزوامل في ناحية الفضلية من قبل مسلحسن يستقلون دراجة نارية، حيث انتقل الزوامل هناك نتيجة تهجيرهم من منطقة السديناوية بسبب النزاع السابق، وسكنوا بالفضلية دخلاء عند عشيرة العساكرة، مما تسبب بتدخل الأخيرة بالنزاع كون القتيل قتل في أرضهم".

وأضاف، أن "النزاع الجديد أسفر عن سقوط 3 قتلى على الأقل و4 جرحى من بينهم مصابين برصاص طائش لطفلة عمرها 10 سنوات".

وأوضح، أن "القوات الأمنية لم تستطع السيطرة على النزاع إلا متأخراً بسبب كثافة إطلاق النار العشوائي، رغم توجه دوريات فوج المهمات بالكامل (+20 دورية)، و5 دوريات من سرية سوات، و8 دوريات من الفوج الثاني، ودوريتين من الدفاع المدني".

 

وأفاد مصدر أمني في قيادة شرطة ذي قار، الإثنين، بمقتل وإصابة 5 أشخاص بنزاع عشائري دامٍ في الناصرية.   

وقال المصدر لـ"ناس"، (22 آذار 2021)، إن "نزاعاً نشب بين عشيرتي السادة الزوامل وعشيرة الخنافرة الغزية في منطقة السديناوية على خلفية مشاجرة في مباراة لكرة القدم، استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، اثنان منهم بالرصاص والآخر بنوبة قلبية إثر مصادفة وجوده في مكان الاشتباك، فضلاً عن إصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة ".  

وأضاف، أن "القوات الأمنية لم تستطع التدخل بسبب حدة النزاع، وانها تعمل على السيطرة على النزاع وبسط الأمن".   

  

وأقدم 4 أشقاء، على قتل "شيخ عشيرة"، شرقي العاصمة بغداد.  

وأفاد مصدر في الشرطة لـ"ناس"، (22 آذار 2021)، بأن "4 أشقاء، اقدموا على قتل شيخ قبيلة (ف)، وذلك بواسطة إطلاق النار عليه في منطقة المشتل، ببغداد".    

وأضاف، أن "مفارز الشرطة ضمن الرقعة الجغرافية، توجهت إلى مكان الحادث فور تلقيها بلاغاً يفيد بوجود حادثة قتل في المنطقة المذكورة، وفتحت تحقيقاً موسّعا بالحادث، وتبين بأن الأشخاص الأربعة قاموا بفعلتهم نتيجة خلاف عائلي".    

وتابع، أنه "تم نقل جثة المجنى عليه، من قبل الشرطة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة باقي تفاصيل الجريمة".