Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

أنقرة تعلن موعد زيارة وزير الخارجية التركي إلى السعودية

2021.05.10 - 14:44
App store icon Play store icon Play store icon
أنقرة تعلن موعد زيارة وزير الخارجية التركي إلى السعودية

بغداد – ناس

أعلنت تركيا، أن وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، يتوجه إلى الرياض، الاثنين، في زيارة رسمية لمدة يومين لبحث العلاقات الثنائية مع السعودية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان أن "الوزير أوغلو يجري اليوم زيارة إلى الرياض تستمر يومين لبحث العلاقات الثنائية".

وأشار البيان التركي إلى أن "أوغلو سيلتقي خلال الزيارة نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان لبحث القضايا الثنائية والقضايا الإقليمية في المنطقة".

في الأسبوع الماضي، قال مسؤولون لوكالة رويترز، إن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، سيزور السعودية لإجراء مباحثات، في الوقت الذي تكثف فيه أنقرة جهودها لتجاوز الخلاف بين البلدين منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بإسطنبول عام 2018.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتفقا خلال مكالمة، على أن يعقد وزير الخارجية التركي، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، محادثات في 11 مايو.

وقال مسؤول تركي كبير "بهذه الزيارة من الممكن أن نبدأ فترة جديدة معا"، مضيفا أن المحادثات ستركز على التجارة والعلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، مثل الصراع في ليبيا.

وكانت علاقات الرياض وأنقرة توترت بسبب دعم تركيا لقطر في نزاع بين البلدين الخليجيين، قبل أن يتصاعد التوتر إلى مرحلة الأزمة عندما اغتال فريق سعودي خاشقجي الذي كان معارضا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة.

me_ga.php?id=18231