Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

وزير الداخلية يتوعد بـ ’إجراءات رادعة’.. وتوجيهات إلى القيادات الأمنية في كركوك

2021.05.10 - 13:06
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الداخلية يتوعد بـ ’إجراءات رادعة’.. وتوجيهات إلى القيادات الأمنية في كركوك

بغداد – ناس

وجه  وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين، القيادات الأمنية وتشكيلات وزارة  الداخلية بالتنسيق والتعاون والتواصل لتعزيز الأمن وتحقيق الاستقرار في محافظة كركوك.، فيما توعد بإجراءات "رادعة" ضد من يخالف القوانين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقى "ناس" نسخة منه، (10 أيار 2021)، أنه "ترأس وزير الداخلية عثمان الغانمي اجتماعاً في قيادة المقر المتقدم  بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق ركن عبد الامير الشمري ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري رئيس اللجنة الأمنية العليا، وقائد المقر المتقدم الفريق ركن علي الفريجي، و السادة الوكلاء  في وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات وشؤون الشرطه وقائد الشرطه الاتحادية وقيادات أمنية في الوزارة والعمليات المشتركة وقائد شرطة كركوك وعدد من القيادات الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي في كركوك".

وقال الوزير وفق البيان، إن "كركوك عراق مصغر وهي محط اهتمام ودعم والحكومة حريصه على تحقيق الامن في البلاد".

وأضاف البيان، "ووجه وزير الداخلية  بدعم جميع الخطوات التي تعزز القانون وتعمل على محاربة الإرهاب وعصابات الجريمة ومكافحة المخدرات"، مؤكدا أن "محافظ كركوك داعم لقواتنا الأمنية وهو على استعداد دائم لدعم جميع التشكيلات الأمنية بما يحقق الأمن ويعزز التنسيق والعلاقه المشتركة".

وقال، أن "الجيش والشرطة هم شرف الوطن وعنوان التضحيه، ولا مجامله بالوضع الأمني، وستكون هنالك إجراءات رادعة ضد من يخالف القوانين والتعليمات والتوجيهات الصادرة، فأمن المواطن وكركوك خط احمر وحريصون على ترسيخ الأمن والاستقرار في عموم مدن العراق".

من جانبه، أكد محافظ كركوك رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة، أننا "ندعم جميع خطوات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وقيادة العمليات المشتركة، وكركوك تستحق الدعم فهي آمنة ومستقرة ومتعايشة بين جميع مكوناتها، لكننا نطالب الحكومة بضروره انصاف أهلها في تأمين الدعم لجميع التشكيلات الأمنية في الشرطة والدفاع المدني والمرور ودعم مكافحة المخدرات ومساندة جهود مكافحة الجريمة"، مؤكداً أن "التعاون والتنسيق والدعم مهم جداً".

وتابع، أن "غدارة كركوك على استعداد لتأمين 20 كاميرة حرارية لقواتنا الأمنية حال صرف الموازنة مع جهود فتح طرق واسناد القوات الامنية في جميع حدود المحافظة لتحقيق الامن".