Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الفتح يطالب بـ ’دعم’ محافظ كربلاء لكشف قتلة إيهاب الوزني

2021.05.10 - 01:36
App store icon Play store icon Play store icon
الفتح يطالب بـ ’دعم’ محافظ كربلاء لكشف قتلة إيهاب الوزني

ناس - بغداد

دعا النائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، الإثنين، إلى دعم محافظ كربلاء نصيف الخطابي لـ "محاسبة المقصرين والوصول إلى قتلة" الناشط إيهاب الوزني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الموسوي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 آيار 2021)، إنّ "على الجميع دعم محافظ كربلاء لممارسة صلاحيته الأمنية على الأجهزة الأمنية ومحاسبة المقصرين، وممارسة مسؤلياته في الوصول إلى قتلة إيهاب الوزني".

وأكّد النائب، أنّ "جريمة اغتيال الناشط الحقوقي إيهاب الوزني بهذه الطريقة البشعة وفي شهر رمضان وبوسط كربلاء استهداف فاضح للنظام العام والأمن العام والحق العام بالحياة لأبناء كربلاء الكرام".

وأضاف، "إننا قبال هذه الجريمة البشعة لن نسكت ولن نكون متفرجين فقط ولن نجعلها كسابقاتها تمر وتنسى ولا تذكر وإنما سنطالب ونراقب ونضغط من أجل إيقاف نزيف الدم وسنبقى على تواصل مستمر مع وزارة الداخلية المسؤولة عن حياة وأمن المواطنين والحكومة المحلية في كربلاء، حامية أرواح الكربلائيين من أجل ممارسة مسؤلياتها الدستورية والقانونية في حفظ امن وأمان الناس والقصاص من الجناة السفلة وتقديمهم إلى قبضة العدالة، وأيضاً تحديث الخطط الأمنية بما يتناسب مع تحديات أمنية كبيرة قد تواجه العملية الانتخابية والذي يعتبر الأمن الانتخابي أهم عناصر النجاح أو الفشل لا سامح الله".

وتابع بالقول، "إن الفقيد إيهاب المغدور لم يكن مشروعاً تخريبياً بل كان مدافعاً ومطالباً عن حقوق المواطنين من خلال الشارع والتظاهرة والتواجد الميداني في كل محفل من محافل الحق والمصلحة الكربلائية وإن أعداءه والمتربصين به كُثر".