Shadow Shadow
كـل الأخبار

بواسطة طائرات عسكرية وتنسيق مع الدفاع.. انطلاق حملة كبرى في كربلاء لمكافحة ’الدوباس’

2021.05.07 - 15:38
App store icon Play store icon Play store icon
بواسطة طائرات عسكرية وتنسيق مع الدفاع.. انطلاق حملة كبرى في كربلاء لمكافحة ’الدوباس’

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الزراعة، الجمعة، انطلاق حملة وقائية كبرى لمكافحة "حشرة الدوباس" على النخيل بواسطة الطائرات العسكرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (7 أيار 2021)، أنه "تم المباشرة بالحملة بحضور مدير عام دائرة الوقاية حسن مؤمن ليلو ومدير زراعة كربلاء رزاق الطائي والكادر المتخصص بالمكافحة، حيث تم المباشرة بحملة جوية لمكافحة حشرة الدباس على بساتين النخيل في كربلاء باستخدام الطائرات العسكرية والتي ومن المؤمل ان تستمر عدة ايام".

واوضح البيان ان "الحملة انطلقت  اليوم في بساتين الحسينية وسيتم مكافحة البساتين في الاقضية والنواحي تباعاَ ومن المؤمل مكافحة اكثر من 48 الف دونم من بساتين كربلاء باستخدام مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة".

واشار الى ان "كوادر قسم الوقاية في المديرية وبالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات، قامت  بالحملة الأرضية باستخدام (الهولدرات) التي بدأت بأماكن الضغط العالي والبساتين المتفرقة وجميع الأماكن التي يصعب مكافحتها بالرش الجوي في جميع الشعب الزراعية".

كما لفتت الوزارة الى ان "الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية قامت قبل  الحملة الجوية بحملة لمكافحة اشجار النخيل بطريقة الحقن والرش الاراضي وان هذه الحملة تجري بإشراف وتنفيذ وزارة الزراعة وبالتنسيق مع المهندسين المختصين في مجال المكافحة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية التابعة لمديرية  زراعة كربلاء".

 

me_ga.php?id=18097me_ga.php?id=18096me_ga.php?id=18098