Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

النقل تبحث مع شركات دولية استخدام الطرق الجوية المختصرة ضمن الاجواء العراقية

2021.05.07 - 10:30
App store icon Play store icon Play store icon
النقل تبحث مع شركات دولية استخدام الطرق الجوية المختصرة ضمن الاجواء العراقية

بغداد - ناس

بحثت وزارة النقل /الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، مع شركات الطيران الدولية آلية استخدام افضل الطرق الجوية المختصرة للطائرات العابرة ضمن الاجواء العراقية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأكد مدير عام الشركة علي محسن هاشم، بحسب بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 نيسان 2021)، أن "الملاحة الجوية العراقية تشهد في الفترة الاخيرة اقبالاً كبيراً من قبل شركات الطيران في المنطقة كون ان موقع العراق الجغرافي يتميز بأفضل وأقصر الطرق بين الخليج العربي واوربا مما يشجع على استقطاب شركات الطيران لاستخدام ممراته الجويةالتي ستوفر الوقت والوقود للوصول الى الجهات المقصودة ضمن خطط طيران الشركات". 

وأضاف أنه "تم عقد اكثر من اجتماع مع عدة شركات طيران لمناقشة موضوع توفير طرق مختصرة اكثر للطائرات العابرة للأجواء العراقية بالإضافة الى مناقشة امكانية استخدام الممر الجوي الذي سوف يفتح من الكويت الى الاردن مباشرة بعد استحصال الموافقات الأصولية بين الدول المعنية". 

وتابع هاشم، أن "هذه الاجتماعات تعتبر من الخطوات الاولى التي تقوم بها الملاحة الجوية العراقية للاستعداد والتحضير لتسهيل التدفق الجوي للطائرات العابرة خلال فترة اقامة مباريات كاس العالم لعام 2021 بالإضافة الى قرب موعد معرض اكسبو دبي".

وبين أن "دور الملاحة الجوية هام وحيوي في تامين سلامة حركة الطائرات العاملة في الاجواء العراقية بانسيابية ودقة عالية".