Shadow Shadow
كـل الأخبار

استراحات وأكشاك.. توجيه من وزير الثقافة بشأن البنى التحتية في أور والأهوار

2021.05.05 - 21:20
App store icon Play store icon Play store icon
استراحات وأكشاك.. توجيه من وزير الثقافة بشأن البنى التحتية في أور والأهوار

بغداد – ناس

وجه وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، الأربعاء، بإنشاء البنى التحتية السياحية في أور والأهوار؛ لاستقدام أفواج السياح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 أيار 2021)، أنه "عقد ناظم، اليوم الأربعاء 5 / 5 / 2021، برفقة كادره المتقدم وخلال زيارة أجراها إلى محافظة ذي قار، اجتماعاً مع مفتش آثار ذي قار ومدير موقع أور الأثري، ومدير سياحة ذي قار وباقي كوادر الوزارة في المحافظة كالبيوت الثقافية وغيرها لبحث عدد من الملفات على رأسها تطوير الواقع السياحي في مدينة أور والأهوار، ورافق ناظم في الزيارة رئيس الهيئة العامة للآثار والتراث ليث مجيد حسين، ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، ومدير قسم الهندسية غيداء سالم".

وقال ناظم في كلمة افتتح بها الاجتماع وفق البيان، إن "هذه الزيارة تأتي لا لأسباب تفقدية فقط، بل لبدء العمل في هذه المدينة التي عانت الكثير من الظلم"، مبيناً أن "هناك رغبة كبيرة لتحقيق شيء في هذه المدينة، ولدينا من الوقت ما يكفي لفعل شيء، والمناخ الآن مناسب للبدء في ذلك".

وأوضح وزير الثقافة أنه وفريقه الذي يرافقه "وضعوا على سلم أولوياتهم هدفين رئيسيين هما تطوير الواقع السياحي في مدينة أور والأهوار، عن طريق تنفيذ مشاريع قصيرة المدى توفر الاحتياجات الأساسية للسائح كالاستراحات والاكشاك والمرافق الخدمية والصحية، لتتسنى الفرصة لمحاولة استقدام الأفواج السياحية".

ولفت البيان إلى أنه "تعد عملية إنشاء وتأهيل هذه البنى التحتية السياحية خطوة أولى تمهد لتفويج السياح إلى محافظة ذي قار".

وتابع البيان، "وتناول الاجتماع عرضاً مفصلاً لجميع المشاريع المتوقفة والمخطط لها والمقترحات المقدمة من قبل كوادر الوزارة في المحافظة والمعوقات فضلا عن التعاون مع الداعمين المحليين والدوليين"، مبينا أنه "وجه ناظم في نهاية الاجتماع بتوفير الاستراحات والأكشاك والمرافق الصحية وفق الإمكانيات المادية المتوفرة".