Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’نصّاب’ يسقط بكمين محكم: قدم وظائف وهمية في دوائر حكومية وشركات نفط!

2021.05.02 - 11:35
App store icon Play store icon Play store icon
’نصّاب’ يسقط بكمين محكم: قدم وظائف وهمية في دوائر حكومية وشركات نفط!

بغداد - ناس

اعلنت هيئة النزاهة، الاحد، ضبط متهم ينتحل صفة العمل بأحد الأجهزة الرقابية، على خلفية قيامه باخذ مبالغ مالية من المواطنين مقابل وعود كاذبة بالتعيين في مؤسسات الدولة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (2 نيسان 2021)، ان "عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قضائية، وذلك بعد تلقي مديرية تحقيق الهيئة بمحافظة البصرة معلومات عن وجود شخص ينتحل صفة موظف يعمل في أحد الأجهزة الرقابية ويمارس عمليات النصب على المواطنين وأخذ مبالغ مالية لقاء وعود كاذبة بالتعيين، مؤكدة تأليفها فريق عمل من المديرية، وبعد نصب كمين محكم؛ تمكن الفريق من ضبطه متلبسا بالجرم المشهود".

واوضحت أن "الفريق دون أقوال المتهم الذي اعترف صراحة بأنه انتحل هذه الصفة، وطلب مبالغ مالية من المواطنين، إلى أن تم ضبطه متلبسا بالجرم المشهود بمنطقة الجزائر في المحافظة أثناء تسلمه مبلغا ماليا من إحدى المواطنات لقاء وعود كاذبة بتعيينها في شركة ناقلات النفط، إذ أوهمها بأنه تم إكمال معاملة تعيينها من قبل أحد موظفي الشركة، الذي ادعى أنه سوف يتم تسليمه المبلغ المتسلم منها والذي تم ضبطه بالعملية".

واكد البيان انه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المتهم والأوراق التحقيقية والمضبوطات، على السيد قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

يشار إلى أن الهيئة سبق أن دعت المواطنين كافة إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز التي قد يتعرضون لها أثناء مراجعتهم مؤسسات الدولة، وذلك عبر الاتصال بمنافذها المخصصة لذلك، فيما حض رئيسها القاضي علاء جواد على تصعيد وتيرة عمليات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميداني من خلال الحضور الدائم داخل مؤسسات الدولة، وفقا للبيان.