Shadow Shadow
كـل الأخبار

تغريدة من رئيس الجمهورية بعد ليلة دامية أوقعت ضحايا من الجيش والبيشمركة

2021.05.01 - 13:03
App store icon Play store icon Play store icon
تغريدة من رئيس الجمهورية بعد ليلة دامية أوقعت ضحايا من الجيش والبيشمركة

بغداد - ناس

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، على أهمية رص الصفوف لدعم الدولة واجهزتها الأمنية وعدم الاستخفاف بخطر تنظيم "داعش"، بعد سلسلة هجمات أوقعت ضحايا من الجيش والبيشمركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال صالح في تدوينة، تابعها "ناس"، (1 آيار 2021)، "اليوم اختلطت دماء الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي في بغداد وكركوك وديالى لصد محاولات الإرهاب استهداف امننا".

وأضاف "واجبنا رص الصفوف لدعم الدولة واجهزتها الأمنية وعدم الاستخفاف بخطر داعش، و تعزيز الدعم الدولي لأنهاء فلوله في كل المنطقة"، متابعا "الرحمة للشهداء والعزة لدمائهم الطاهرة من اجل السلام".

 

وأعلنت محافظة كركوك، فجر السبت، فرض حالة الإنذار "ج" لكافة القطعات الامنية بالتزامن مع سلسلة تعرضات شنها عناصر ينتمون إلى تنظيم داعش.  

وأبلغ مصدر أمني في المحافظة مراسل "ناس"، (1 آيار 2021)، أن "السلطات الأمنية أوعزتع برفع حالة الإنذار القصوى في المحافظة ومحيطها".  

وأودى هجوم شنه عناصر التنظيم بحياة عنصر من الشرطة الاتحادية، في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.  

وبحسب المعلومات التي أوردها مراسل "ناس"، فإن "عناصر داعش هاجموا قطعات الشرطة الاتحادية تحديداً اللوائين التاسع والحادي عشر".    

ونقل المراسل عن مصدر عسكري أن "عناصر داعش هاجموا نقطة تابعة لقوات البيشمركة، على التلال المتاخمة لناحية التون كوبري شمالي مدينة كركوك"، مؤكداً أن "الحصيلة الاولية، مقتل عنصرين وإصابة اثنين اخرين". 

 

وأصيب 4 عناصر بينهم ضابط في الجيش العراقي جراء تفجير استهدف عجلتهم العسكرية جنوب شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى. 

  وقال مصدر أمني لمراسل "ناس"، بعد منتصف ليلة الجمعة على السبت (1 آيار 2021)، إن "4 من أفراد الجيش بينهم ضابط أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء تفجير عبوة ناسفة على عجلة (همر) في بزايز كنعان جنوب شرقي مدينة بعقوبة".  

فيما أوضحت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل قالت إنها أولية لتفجير استهدف الجيش العراقي شمالي العاصمة بغداد.  

وذكر بيان للخلية تلقى "ناس"، نسخة منه ليلة الجمعة على السبت (1 آيار 2021)، أن "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية أقدمت على تفجير عبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد على عجلة همر تابعة للفوج 3 اللواء 59 الفرقة السادسة جيش عراقي، مما ادى الى استشهاد 4 مقاتلين ، كمعلومات أولية عن الحادث وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".