Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

من بينها حظر التنقل بين المحافظات.. كردستان يعلن عن اجراءات جديدة خلال عيد الفطر

2021.04.30 - 14:00
App store icon Play store icon Play store icon
من بينها حظر التنقل بين المحافظات.. كردستان يعلن عن اجراءات جديدة خلال عيد الفطر

بغداد - ناس

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في إقليم كردستان، الجمعة، حظر حركة التنقل بين مناطق ومدن محافظات الإقليم خلال أيام عيد الفطر، فيما حددت موعد استئناف الدوام في المدارس والمعاهد التعليمية بعد عطلة العيد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت اللجنة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (30 نيسان 2021)، "فتح أبواب المدارس والمعاهد التابعة لوزارة الداخلية بعد عيد الفطر، وبعد تقييم للوضع الصحي ومدى تأثير فيروس كورونا".

وأشار البيان إلى "حظر حركة التنقل في المحافظات كافة (أربيل، والسليمانية، ودهوك، وحلبجة)، والإدارات المستقلة (رابرين، وكرميان) والوحدات الإدارية كافة من الساعة (12:00) في الليلة الأخيرة لشهر رمضان ولغاية الساعة (12:00) من ليلة اليوم الثالث من عيد الفطر".

وأكد على "حظر السفر إلى الهند للمواطنين العراقيين، وحظر السفر من الهند للأجانب الذين زاروا هذا البلد بعد تاريخ 20 من شهر نيسان الجاري، مع إخضاع العراقيين العائدين من ذلك البلد للعزل الصحي في المنافذ الحدودية لإقليم كوردستان".

وبين أن "اللجنة قررت أيضا حظر تقديم "الأركيلة" في النوادي، والكافيتريات، والمطاعم، والأماكن الترفيهية والملاعب، وأي من تلك الأماكن لا تلتزم سيتم إغلاقها لمدة أسبوع مع فرض غرامة مالية على أصحابها  مقدارها خمسة ملايين دينار" .