Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الزراعة يعلن حصيلة مشاريع الدواجن العائدة إلى العمل

2021.04.29 - 20:44
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الزراعة يعلن حصيلة مشاريع الدواجن العائدة إلى العمل

بغداد – ناس

بحث وزير الزراعة، محمد الخفاجي، الخميس، مع الممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق، رمزي نعمان، دعم القطاع الخاص، فضلا عن المشاريع الداعمة للعمل الزراعي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبين الخفاجي، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (29 نيسان 2021)، أن "الوزارة ماضية بتطوير القطاع الزراعي وفقاً للاسس العلمية فضلا عن التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية ومنها الفاو والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي"، لافتا الى ان "هناك تعاوناً قد حدث بخصوص تأهيل محافظات البصرة وميسان وذي قار".

وأكد الخفاجي، أن "الوزارة حققت طفرة نوعية رغم جائحة كورونا، من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وتشغيل 6 الاف مشروع للدواجن متوقف سابقا عن العمل"، مشددا على أن "الحاجة تبرز الآن لإقامة المستوصفات البيطرية، وصوامع خزن الحبوب، وتقانات الري المتطورة".

وأشار الخفاجي، إلى أن "دعم القطاع الزراعي سيؤدي حتماً إلى إيقاف الهجرة من الريف إلى المدينة، وامتصاص البطالة وتشغيل الايدي العاملة، مؤكدا على ضرورة صرف اي أموال على أماكنها الصحيحة، والتي تؤدي إلى إحداث تطور في العمل الزراعي".

من جانبه، عبر ممثل البنك الدولي، عن "سروره باللقاء"، معرباً عن "الاستعداد لمناقشة اي دعم بخصوص المشاريع الزراعية، التي تؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي، وتحسين فرص الاستثمار ودعم القطاع الخاص العراقي، فضلا عن المشاريع الداعمة للعمل الزراعي، فضلا عن العمل على تأهيل المحافظات المحررة من الارهاب".

وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على "عقد لقاءات حوارية أخرى أو ندوة نقاشية، بحضور ممثلين عن الجانبين، لوضع أُسس عملية لتنفيذ خطوات التعاون المشترك، اضافة الى مناقشة أعمال الورقة البيضاء من خلال وزارة المالية".