Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بارزاني يبحث مع سفير الفاتيكان تنفيذ قانون الموازنة والعلاقة مع بغداد

2021.04.28 - 18:11
App store icon Play store icon Play store icon
بارزاني يبحث مع سفير الفاتيكان تنفيذ قانون الموازنة والعلاقة مع بغداد

بغداد – ناس

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الأربعاء، مع سفير الفاتيكان لدى العراق ميتيا ليسكوفار، ملفات عدة شملت قانون الموازنة والعلاقة مع الحكومة الاتحادية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس حكومة الاقليم في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (28 نيسان 2021)، إنه "استقبل الرئيس مسرور بارزاني، سفير الفاتيكان لدى العراق ميتيا ليسكوفار. ونقل سفير الفاتيكان تحيات بابا الفاتيكان وشكره لرئيس حكومة إقليم كوردستان على إنجاح زيارته إلى إقليم كوردستان وحماية المسيحيين واستضافتهم واستقبال النازحين واللاجئين وجميع الذين يفرون من العنف والقمع ويلوذون بإقليم كوردستان طلباً للأمان".

وأكد بارزاني "التزام حكومة إقليم كوردستان بترسيخ ثقافة التعايش السلمي والقومي وتعزيزها في إقليم كوردستان، واصفاً زيارة البابا إلى العراق وإقليم كوردستان بالتاريخية"، كما أعرب عن "أمله بأن تزدهر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين مختلف المكونات العراقية".

وفي جانب آخر من اللقاء، تم التطرق إلى "العلاقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وأهمية تنفيذ قانون الموازنة العامة وإرسال المستحقات المالية لإقليم كوردستان في أقرب وقت ممكن".

كذلك تناول الاجتماع، "الوضع في سهل نينوى والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، بالإضافة إلى بحث تطبيع الوضع في تلك المناطق وتنفيذ المادة 140 من الدستور".