Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

شركة ’أسترازينيكا’ ترد ببيان على قرار اتخاذ إجراءات قانونية أوروبية بحقها

2021.04.26 - 17:35
App store icon Play store icon Play store icon
شركة ’أسترازينيكا’ ترد ببيان على قرار اتخاذ إجراءات قانونية أوروبية بحقها

بغداد - ناس

أكدت شركة "أسترازينيكا" للصناعات الدوائية، الاثنين، أنه "لا أساس" للإجراء القانوني الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي ضدها على خلفية التقصير الذي طرأ على إيصال شحناتها من لقاحات كوفيد إلى التكتل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الشركة في بيان أعقب إعلان المفوضية الأوروبية إطلاق الإجراءات، تابعه "ناس"، (26 نيسان 2021)، "نعتقد أن لا أساس لأي منازعة قضائية ونرحّب بهذه الفرصة لحل هذا النزاع في أسرع وقت ممكن".

وأكدت أسترازينيكا أنها "امتثلت بالكامل لاتفاق الشراء المسبق مع المفوضية الأوروبية".

وأضافت أنه "تماشيا مع توقعاتها، من المقرر أن توصل أسترازينيكا نحو 50 مليون جرعة إلى الدول الأوروبية بحلول أواخر نيسان/أبريل".

وجاء في البيان "تأسف أسترازينيكا لقرار المفوضية الأوروبية القيام بتحرّك قانوني على خلفية إمدادات لقاحات كوفيد-19".

وتابع "نتطلع إلى العمل بشكل بنّاء مع المفوضية الأوروبية لتطعيم أكبر عدد ممكن من الناس".

 

وقالت المفوضية الأوروبية الاثنين إنها اتخذت إجراءات قانونية ضد شركة "أسترازينيكا" المنتجة للقاحات المضادة لفيروس كورونا؛ وذلك "لعدم احترامها عقد توريد لقاحات وعدم وجود خطة موثوقة لضمان التسليم في الوقت المناسب".  

وقال المتحدث باسم الاتحاد في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (26 نيسان 2021)، إن "المفوضية بدأت يوم الجمعة الماضي إجراءات قانونية ضد أسترازينيكا"، مشيرا إلى دعم جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 هذه الخطوة.  

وأضاف أن "بعض بنود العقد لم يتم احترامها ولم تكن الشركة في موقع لوضع استراتيجية يمكن الاعتماد عليها لضمان إيصال الجرعات في موعدها".  

وتابع "ما يهم بالنسبة إلينا في هذه الحالة هو أننا نريد ضمان إيصال سريع لعدد كاف من الجرعات المستحقة للمواطنين الأوروبيين، والتي تم التعهّد بها بناء على العقد".