Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

السفير الإيراني في بغداد يعزي بفاجعة ابن الخطيب: أصابت قلوبنا بجرح عميق

2021.04.25 - 14:22
App store icon Play store icon Play store icon
السفير الإيراني في بغداد يعزي بفاجعة ابن الخطيب: أصابت قلوبنا بجرح عميق

بغداد – ناس

عبر السفير الإيراني لدى بغداد ايرج مسجدي، الاحد، عن تعازيه لعوائل الضحايا في حادث مستشفى ابن الخطيب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مسجدي في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (25 نيسان 2021)، إن "حادثة الحريق المأساوية في مستشفى ابن الخطيب ببغداد، والتي راح ضحيتها العشرات من الأشخاص ، أصابت قلوبنا بجرح عميق".

واضاف "أعبر عن التعازي لعائلات الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأطلب المغفرة الإلهية للمتوفين".

وعبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الأحد، عن تعازيه للحكومة والشعب العراقي بسبب حادثة مستشفى ابن الخطيب.  

 

وقال ظريف في تدوينه تابعها "ناس"، (25 نيسان 2021)، "أتقدم بأحر التعازي للعراق حكومة وشعبا ولذوي الضحايا، سائلا الله تعالى الرحمة والغفران للضحايا والشفاء العاجل للمصابين".  

من جهته، أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيراني سعيد خطيب زاده، عن "تعازيه للعراق حكومة وشعبا وخاصة ذوي الضحايا، إثر حادث انفجار مستشفى ابن الخطيب ببغداد، والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المواطنين العراقيين بينهم العديد من المرضى".  

وقدم رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الأحد، التعازي إلى العراق بضحايا حادثة مستشفى ابن الخطيب في بغداد.  

وقال العسومي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، "خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادث ⁧ حريق مستشفى ابنالخطيب ببغداد⁩، والعزاء موصول لحكومة وشعب ⁧جمهوريةالعراق⁩، نسأل الله القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يّمن على المصابين بالشفاء العاجل".     

وقدمت جمهورية مصر، الأحد، تعازيها إلى العراق بضحايا حادثة مستشفى ابن الخطيب الذي خلف عشرات الضحايا.  

وقالت السلطات المصرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 نيسان 2021)، "نعرب عن خالص التعازي وصادق مواساة لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق في ضحايا الحريق المُروع الذي وقع مساء السبت بمستشفى مخصص لمرضى كورونا في بغداد، وأسفر عن وفاة وإصابة عشرات الأشخاص".    

وأضاف البيان، "تتقدم مصر بصادق تعازيها لذوى الضحايا الأبرياء، داعية الله في هذا الشهر الفضيل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يَمُنَّ بالشفاء العاجل على المُصابين، وتؤكد  على وقوفها التام وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المُصاب الأليم".