Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان تطالب بإقالة وزير الصحة: حريق مستشفى ابن الخطيب ’جريمة’

2021.04.25 - 01:05
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الإنسان تطالب بإقالة وزير الصحة: حريق مستشفى ابن الخطيب ’جريمة’

ناس - بغداد

طالبت مفوضية حقوق الإنسان، الأحد، بإقالة وزير الصحة حسن التميمي على خلفية حريق مستشفى ابن الخطيب الذي أودى بعشرات الضحايا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المفوضية في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (25 نيسان 2021)، "تابعنا حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب والذي تشير التقارير الأولية إلى وقوعه نتيجة انفجار قنينة أكسجين أدت إلى احتراق وإصابة عشرات المرضى الراقدين في المستشفى بين قتيل وجريح".

وأضاف البيان، "أقل ما يقال عن الحادثة هي جريمة بحق المرضى الذين اضطرتهم شدة المرض نتيجة الإصابة بوباء كورونا إلى اللجوء إلى المستشفى ومنح الثقة لوزارة الصحة والبيئة ومؤسساتها على أرواحهم وأجسادهم فكانت النتيجة أن يحترقوا فيها بدل التشافي".

وتابع البيان، "في الوقت الذي تنتقد المفوضية إجراءات السلامة والأمان في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة باعتبارها المعنية وارتباطها المباشر بحياة الإنسان وخصوصا في الظروف الصعبة الاستثنائية التي نعيشها، ومن منطلق المسؤولية وضمانه وحماية حقوق الإنسان الدستورية نطالب رئيس الوزراء بإقالة وزير الصحة ووكلائه وإحالتهم إلى التحقيق، وإدارة الوزارة بشكل شخصي من موقع أدنى وبمعية فريق استشاري من أساتذة الجامعات والكليات الطبية العراقية لإدارة هذه الوزارة الحيوية في هذا الظرف العصيب".