Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مسيرة غاضبة

مشاهد من تشييع الشاب محمد ستار الذي سقط خلال تظاهرات الكهرباء في ’الوحدة’

2021.04.24 - 16:04
App store icon Play store icon Play store icon

بغداد - ناس

شيعت حشود من المتظاهرين، السبت، شاباً سقط في احتجاجات حي الوحدة في بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ويظهر مقطع مصور، حصل عليه "ناس"، (24 نيسان 2021)، حشود من الناس يسيرون في مراسم تشييع غاضبة للشاب المتظاهر محمد ستار الذي سقط خلال ظاهرات الكهرباء في حي الوحدة في بغداد.

 

  

وأعلن النائب علاء سكر الدلفي، السبت، مقتل متظاهر في احتجاجات ناحية الوحدة في العاصمة بغداد، فيما طالب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل "خلية أزمة" لتقديم خدمات إلى الناحية.  

وقال الدلفي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 نيسان 2021)، "ندين ونستنكر استشهاد المتظاهر الشاب (محمد ستار) إثر خروجه للمطالبة بحقوقه وحقوق أبناء ناحية الوحدة المسلوبة لاسيما بعد أزمة الكهرباء الأخيرة ونقص تجهيز المواطنين بساعات الكهرباء بالتزامن مع شهر رمضان".   

ودعا الدلفي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى "التدخل المباشر وتشكيل خلية أزمة لمتابعة وتنفيذ خدمات ناحية الوحدة بشكل مباشر وتخصيص الأموال اللازمة لها".  

وطالب النائب، بـ "رفع دعوى قضائية للتحقيق في ملابسات مقتل المتظاهر وكشف الجاني ومحاكنته، وتوجيه شركة الخازر إلى مد مغذيات إلى مناطق الناحية لغرض تقليل أزمة الكهرباء، وتوجيهها لمد المغذيات من محطة السايلو 33 KV إلى كل من منطقة الحرية ودور الزراعة، لحين إنشاء محطة 132 خاصة بناحية الوحدة كما في السلمان".  

كما طالب، بـ "توجيه مديرية ماء بغداد لغرض تجهيز شبكات الأنابيب الخاصة بإيصال الماء الصالح للشرب، الإيعاز إلى وزارة التخطيط لصرف تخصيصات لإنشاء مستشفى الوحدة بعد استحصال موافقة الأمانة العامة على التخصيص من وزارة المالية والتخصيص التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو منتدى شباب الوحدة والأرض المحيطة به بعد إعادة التخصيص إلى دائرة صحة بغداد الرصافة لإنشاء مستشفى 100سرير، على أن تسمى المستشفى باسم الشهيد (محمد ستار) الذي وقع صريعاً من أجل الحقوق".  

وأكد النائب، أن "تظاهرات أهالي ناحية الوحدة حقة ومطالبها مشروعة ولابد من تحقيقها"، داعيا المتظاهرين والقوات الأمنية إلى "ضبط النفس".  

كما دعا الحكومة، إلى "تعويض عائلة الشهيد المتظاهر الشاب محمد ستار"، مشدداً أن "الحكومتين المركزية والمحلية تأخرت وبحجج غير واقعية عن تنفيذ كثير من طلبات المواطنين وتم استحصال الكثير من الموافقات وخاصة على مستوى قطاع الكهرباء لكن دون جدوى".