Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان رسمي من البرلمان العراقي ينعى النائب عدنان الأسدي

2021.04.22 - 12:12
App store icon Play store icon Play store icon
بيان رسمي من البرلمان العراقي ينعى النائب عدنان الأسدي

بغداد - ناس

نعى الأمين العام لمجلس النواب سيروان عبدالله سيريني، الخميس، النائب عدنان الأسدي الذي وافته المنية صباح اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأعرب الأمين العام في تعزيته، التي تلقى "ناس" نسخة منها (22 نيسان 2021)، عن "بالغ حزنه واسفه لهذا المصاب الكبير"، مؤكدا انه "ليس هناك أشد قسوةً وألماً على الشخص أكثر مِن أن يسمع نبأ وفاةِ رجل ترك بصمة بين أهله ووطنه وكان الأقرب من الجميع، فخبر وفاة الأخ النائب عدنان الاسدي أوجع قلوبنا ، ولكن لا نقول إلا ( انا لله وانا اليه راجعون)، ستبقى الاخ للجميع، وستبقى ذكراك بيننا و نسأل الله لك الرحمة والمغفرة والجنات العُلى من المولى عز وجل، صبّر الله أهلك وألهمهم الصبر والسلوان واعانهم على فقدك وفراقك".

 

وتوفي النائب في البرلمان العراقي والقيادي في ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي، الخميس، متأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأبلغ مصدر نيابي (22 نيسان 2021)، مراسلَ "ناس"، بـ"وفاة النائب الأسدي صباح اليوم الخميس".  

وأضاف المصدر أن "الأسدي توفي جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا".  

  

وتوفي المتحدث باسم كتلة حزب الديمقراطي الكردستاني النائب آرام بالاتي، متأثراً بفيروس كورونا.  

وذكر مراسل "ناس كورد" وتابعه "ناس" (17 شباط 2021)، ان "النائب آرام بالتي توفي اليوم في أحد مستشفيات دهوك، بعد فترة طويلة من الإصابة بفيروس كورونا".    

 

وتوفي النائب في البرلمان، عن تيار الحكمة، علي العبودي، إثر إصابته بفيروس كورونا.   

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (3 كانون الأول 2020) إن "النائب عن تيار الحكمة علي العبودي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا".

 

وتوفيت النائبة ورئيسة لجنة التعليم العالي، غيداء كمبش، إثر إصابتها بفيروس كورونا.   

وقال النائب في البرلمان مقدام الجميلي، في بيان، (10 تموز 2020)، "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب يعتصرها الألم ننعى لكم زميلتنا العزيزة (النائبة د.غيداء كمبش ) الذي وافاها الأجل الآن بعد إصابتها بفايروس كورونا اللعين وصراعها معه لمدة أسبوعين".    

بدوره، قال النائب في البرلمان، رعد الدهلكي: "ببالغ الحزن والاسى وبقلوب يعتصرها الآلم ننعى لانفسنا ولكل ابناء ديالى العزيزة والشعب العراقي ، ابنة ديالى البارة ( النائبة د.غيداء كمبش ) التي وافاها الأجل بعد إصابتها بفايروس كورونا وصراعها معه لمدة أسبوعين".    

وأضاف، "يسقط من سمائنا كوكب جديد طالما كان نبراسا لأضاءة الدرب والدفاع عن حقوق الضعفاء في جميع المحافظات عموما وفي ديالى خصوصا، إنَّا لله وانا اليه راجعون".