Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

حذرت من الإهمال وحددت الأسباب.. إحصائية ’صادمة’ من الدفاع المدني حول عدد حرائق المنازل

2021.04.20 - 16:53
App store icon Play store icon Play store icon
حذرت من الإهمال وحددت الأسباب..  إحصائية ’صادمة’ من الدفاع المدني حول عدد حرائق المنازل

بغداد - ناس

حذرت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، من إزدياد نسبة الحرائق في الدور السكنية نتيجة الأهمال، فيما أعلنت عن عدد حوادث المنازل للفترة من 1/1/2021 ولغاية 18/4/2021.  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمديرية، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 نيسان 2021)، أن "عدد حوادث المنازل للفترة من 1/1/2021 ولغاية 18/4/2021 بلغت في مجملها (1318) الف وثلاثمائة وثمانية عشر منزلاً في عموم المحافظات عدا اقليم كردستان، خلفت نتائجها عدد من الوفيات والإصابات بين المواطنين". 

وعزت مديرية الدفاع المدني أسباب تلك الحرائق الى "الأهمال الكبير من قبل المواطنين في التعاطي وتطبيق وصايا وإرشادات الدفاع المدني فضلاً عن عدم توفير متطلبات الدفاع المدني ومن أبسطها مطفأة الحريق". 

 وأشار البيان الى أن "سبب التماس الكهربائي تصدر النسبة الأكبر في تلك الحوادث نتيجة الاستخدام السيء لمصادر الطاقة الكهربائية وأقتناء نقاط الكهرباء رديئة المنشئ أو تحميلها أكثر من الحد المقرر مع رداءة التسليك والتذبذب والتسليك والتداخل المزدوج بين خطوط الطاقة". 

ودعت المديرية كافة المواطنين الى "الالتزام بكل ما يصدر عن المديرية من وصايا وإرشادات لغرض الحفاظ على الانفس والاموال العامة والخاصة والاقتصاد الوطني لا سيما وأننا مقبلين على أبواب فصل الصيف وارتفاع كبير في درجات الحرارة وما تسبب من زيادة بشكل أضطرادي كما هو الحال في مواسم الصيف السابقة كونها عامل مساعد على زيادة عدد حوادث الحرائق أن لم يتبع الجميع كافة وصايا وإرشادات الدفاع المدني".