Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لجنة التربية تغيّر لهجتها حول قرار التعليم الحضوري لطلاب المدارس

2021.04.18 - 13:37
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة التربية تغيّر لهجتها حول قرار التعليم الحضوري لطلاب المدارس

بغداد – ناس

وصفت لجنة التربية والتعليم النيابية، الأحد، دوام الطلبة الحضوري بالمهم، في موقف جديد بعد انتقاد سابق للقرار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (18 نيسان 2021)، إن "تعليم الطلبة في هذه المراحل يجب أن يكون حضورياً مع مواجهة المعلمين بوصف هذه المراحل أساسية للطلبة"، مبيناً أنه "لا يمكن الاعتماد على التعليم الإلكتروني لطلبة هذه الصفوف".

وأضاف أن "التعليم الحضوري للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية والمتوسطة والإعدادية سيكون بمعدل يومين من كل أسبوع لكل مرحلة"، مشيراً إلى أن "أولياء أمور الطلبة يرسلون أبناءهم الى المدارس الخاصة حين لا يجدون تعليماً حضورياً في المدارس العامة".

وتابع المكصوصي أن "التعليم الحضوري سيكون بإشراف وزارتي التربية والصحة والبيئة، وتمَّ اتخاذ الإجراءات الصحية كافة ومنها تعفير المدارس"، لافتاً إلى أن "لجنة التربية والتعليم النيابية على تواصل مع وزارتي التربية والصحة والبيئة وتتابع الإجراءات الصحية بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة".

يذكر ان وزارة التربية أعلنت، أمس السبت، عن استعداداتها لبدء الدوام الحضوري في المدارس اليوم الأحد، فيما أشارت إلى أن الإجراءات المتخذة هي ذاتها التي اتبعت في الكورس الأول من تباعد بدني وتعفير للصفوف.

وكان مقرر اللجنة طعمة اللهيبي قد أكد في تصريح أنَّ القرار يخص “خلية الأزمة” و"سنحملها المسؤولية في حال كانت هناك أي تداعيات على الطلبة وأهاليهم".  

وأبدى اللهيبي استغرابه لعدم وجود وزير التربية من ضمن أعضاء خلية الأزمة برغم أن الوزارة حيوية.