Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

متنبئ ينسف توقعات ’الموجة الحارة التي ستضرب العراق’: كتلة هوائية بدرجات أربعينية فقط

2021.04.17 - 20:19
App store icon Play store icon Play store icon
متنبئ ينسف توقعات ’الموجة الحارة التي ستضرب العراق’: كتلة هوائية بدرجات أربعينية فقط

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى استقرار الأجواء في معظم مدن البلاد، مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي محمد علي في إيضاح تابعه "ناس"، (17 نيسان 2021)، "هناك مبالغة كبيرة حول ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بعضها تقول موجة حارة تضرب العراق، لكن هذه كتلة هوائية حارة وهناك فرق بين الموجة وبين الكتلة، حيث أن الموجة تستمر لمدة أسبوع وتكون درجات الحرارة أعلى من 45 إلى 50، اما الكتلة الهوائية الحارة فتكون حرارتها أقل من 43 مئوية، وتصاحبها رياح، على العكس من الموجة، حيث تكون الرياح ساكنة ويصاحبها ارتفاع في نسبة الرطوبة".

وأضاف، "درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع التدريجي، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد زيادة ملحوظة بدرجات الحرارة نهاراً وبارتفاع يقدر من 6 إلى 8 درجات عن ما سجلته الأجواء خلال الأيام الماضية، وذلك بدءاً من يوم غد، وستبلغ ذروتها الثلاثاء والأربعاء المقبلين".

وتابع، "اما الرياح فستكون شماليه غربية معتدلة السرعة في عموم مناطق البلاد، ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق نشاطاً نسبياً في الرياح لتصل سرعتها إلى 30كم/س، عدا مناطق غرب الأنبارن، حيث ستكون متغيرة إلى ساكنة، فيما تستمر الرياح السطحية شمالية غربية هذا الاسبوع".

وبين، أن "فرص الأمطـــــــار، واردة بحسب خرائط الطقس، في مناطق متفرقه من غرب الأنبار، حيث تكون عشوائية قرب الرطبة وعرعر".