Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مع تصاعد الإصابات

اللقح ما مات.. وسم يتصدر منصات التواصل الاجتماعي في العراق

2021.04.17 - 17:36
App store icon Play store icon Play store icon
اللقح ما مات.. وسم يتصدر منصات التواصل الاجتماعي في العراق

بغداد – ناس

تصدر وسم #اللقح_ما مات ، منصات التواصل الاجتماعي في العراق، في مسعى لحث المواطنين على تلقى اللقاح ضد كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتأتي هذه الحملة التي نظمها مدونون وناشطون، عقب الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابات بالفيروس في البلاد، والتي وصلت لنحو 8 آلاف إصابة يوميا في الأسبوع الأخير.

ومنذ الليلة الماضية كتب المئات من النشطاء والمدونين هاشتاغ (اللقح ما مات) في إشارة إلى ضرورة الذهاب إلى المراكز الصحية وأخذ اللقاح الذي توفره الحكومة العراقية.

 

me_ga.php?id=17109

 

واقتبس عنوان الهاشتاك من المثل العراقي الذي يقول "الخلف ما مات"، أي أن الذي خلف وراءه ذرية لم يمت.

ومنذ ظهور الفيروس، بلغ مجموع الإصابات في العراق 964435 إصابة، بينما الوفيات وصلت إلى 14915 حالة وفاة.

 

me_ga.php?id=17110

 

ويوم أمس قالت خلية الأزمة الصحية في العراق إن "الأشخاص يمكنهم التخلص من ارتداء الكمامة فقط بعد تطعيم أكثر من 80% من السكان باللقاح المضاد لفيروس كورونا".

 

me_ga.php?id=17111

 

ويتصدر العراق قائمة البلدان العربية باعتباره البلد الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وأشارت الحسابات التي تمت على أساس البيانات الرسمية والإعلامية، إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في العراق، تجاوز الـ 215 ألف شخص، منذ وصول أول وجبة من اللقاح الى البلاد.

 

وأجابت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، على مجموعة من الاسئلة حول موعد الانتهاء من ارتداء الكمامة ومستوى أمان اللقاح واسئلة أخرى.

وذكرت الوزارة في مجموعة تصاميم إعلانية، حصل "ناس" عليها، ان "ارتداء الكمامة يستمر حتى بعد أخذ اللقاح لحين تلقيح 70 - 85 من المواطنين لضمان عدم نقل العدوى"، داعية "المصابين بالأمراض المزمنة بتلقي جرعات اللقاح لأنهم "أكثر عرضة للإصابة".  

وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين لـ "تلقي اللقاح المتوفر في المنافذ التلقيحية والمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية"، مؤكدة على ان "اللقاحات المعتمدة حاليا أثبتت الدراسات أنها آمنة وذات فعالية عالية".  

واجابت الوزارة على فرضية الإصابة بالفيروس بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح قائلة: "يوجد إحتمال ضئيل جدا وحينها ستكون الإصابة خفيفة".

 

me_ga.php?id=17056me_ga.php?id=17049me_ga.php?id=17048me_ga.php?id=17051me_ga.php?id=17053