Shadow Shadow
كـل الأخبار

توجيه من الأمانة العامة بشأن تطوير مداخل العاصمة بغداد

2021.04.13 - 15:04
App store icon Play store icon Play store icon
توجيه من الأمانة العامة بشأن تطوير مداخل العاصمة بغداد

بغداد – ناس

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، باستثمار التصاميم السابقة لتطوير مداخل العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة تلقى "ناس" نسخة منه، (13 نيسان 2021)، أنه "وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، لجنة تطوير مداخل العاصمة بغداد، بعقد اجتماع تشاوري لتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة، للمضي بتنفيذ مشروع تطوير مداخل العاصمة".

وأكد الأمين العام، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة وفق البيان، على "اهمية استثمار المخططات السابقة للجهات القطاعية، بينها التصاميم التي قدمتها محافظة بغداد التي سبق أن تمت المصادقة عليها في العام 2012، وإمكانية تطويرها بما يتوافق مع التصاميم الجديدة، فضلاً عن معالجة الجوانب القانونية المرتبطة بمختلف الملفات للبدء بأعمال التطوير".

وتابع البيان، "واستعرضت اللجنة موقف تنفيذ التوصيات الصادرة في الاجتماع السابق أبرزها المتعلق بصيانة ونصب وإيصال التيار الكهربائي لمدخل (بغداد -كوت)، وإجراء الكشف الموقعي على الطريق الواقع في حي الخضراء، وإزالة الشبكة الكهربائية الواقعة فيه، مع استعراض موضوع الطريق الحلقي الرابع ومعوقات إنجازه، والتأكيد على التزام وزارة النقل بالتوجيهات الخاصة بإيقاف التعاقد على ساحات التبادل التجاري في مداخل بغداد لحين إكمال اللجنة الرئيسة المذكورة أعمالها".

وبين، أن "أن مجلس الوزراء وافق في العام 2019 على تطوير مداخل العاصمة بغداد، كما قرر في آذار الماضي تأليف لجنة بهذا الشأن، وذلك لأهمية إظهار الوجه الحضاري للعاصمة بغداد".