Shadow Shadow
كـل الأخبار

بلاسخارت تهنئ بحلول شهر رمضان: عزيمتنا تحت الاختبار

2021.04.13 - 12:25
App store icon Play store icon Play store icon
بلاسخارت تهنئ بحلول شهر رمضان: عزيمتنا تحت الاختبار

بغداد - ناس

دعت الامم المتحدة، الثلاثاء، إلى جعل شهر رمضان فرصة للسلام  والتفكر، آملةُ ان تعود الحياة الى طبيعتها ليتم التركيز على القضايا الأخرى التي يواجهها العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الممثلة الأُممية في العراق جينين بلاسخارت في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (13 نيسان 2021)، إنه "مرةً أُخرى، يجري إحياءُ شهر رمضان وسط قيودٍ بسبب جائحة كوفيد-19 وصعوباتٍ اقتصادية تفاقمت بسبب هذه الجائحة. وبينما تضع هذه الصعوبات عزيمتنا موضعَ الاختبار، يتوجب علينا جميعاً أن نبقى مدركين للحاجة إلى وقاية أنفسنا وأحبائنا وألّا نسمح للظروف الصعبة أن تثبط من هذه المناسبة".

وأضافت، "يبقى الشهر الفضيل وقتاً للسلام والتفكّر، وشهراً للصلاة والصيام والعطاء. يمكن لهذه التجربة المشتركة أن تقرّب ما بين الناس حتى وإن لم يكن جسدياً، حيث يُحيي المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان بروحٍ من التضامن، مع الحفاظ على سلامتهم وصحتهم".

وتابعت، "وبينما نحن نتحدث، يجري حالياً إعطاء اللقاحات. وإلى جانب الإجراءات الوقائية المستمرة، فإنها تبشّر بغدٍ أفضل، باليوم الذي نعود فيه جميعاً إلى الحياة الطبيعية ونتمكن من تحويل تركيزنا إلى العديد من القضايا الأُخرى التي يواجهها العراق، بما في ذلك تحسين الأداء الاقتصادي والعمل على حلّ الخلافات السياسية وتحسين الظروف الأمنية والاجتماعية والبيئية".

وقالت بلاسخارت، "نحن إذ نستذكر أحبائنا الذين فقدناهم، وأولئك الذين بقوا بعيدين عن منازلهم وعائلاتهم وكذلك العديد من العائلات المحتاجة التي ستُحيي هذه المناسبة وسط ارتفاع تكاليف المعيشة، يجب علينا جميعاً أن نغتنم هذه الفرصة للتفكّر والتسامح والعطاء حيثما نستطيع. إننا جميعاً أخواتٌ وأخوةٌ في الإنسانية ومصيرنا مشترك، ونحن نواجه نفس المشاكل التي تتطلب حلولاً جماعية".

وتقدمت الممثلة الأُممية في العراق، "بأطيب تمنياتنا بشهر رمضانٍ مفعمٍ بالوئام والسكينة والعافية".