Shadow Shadow
كـل الأخبار

التربية تحدد المراحل المشمولة بالدوام الحضوري

2021.04.12 - 18:03
App store icon Play store icon Play store icon
التربية تحدد المراحل المشمولة بالدوام الحضوري

بغداد - ناس

حددت وزارة التربية، الاثنين، الصفوف التي سيكون فيها الدوام حضوري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (12 نيسان 2021)، أن "الدوام الحضوري يشمل:
▪️ الاول الابتدائي
▪️الثاني الابتدائي
▪️الثالث الابتدائي
▪️السادس الابتدائي
▪️الثالث المتوسط
▪️السادس الاعدادي
واشارت الوزارة الى ان  "باقي المراحل سيعتمد التعليم الإلكتروني".

وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، عن مجموعة قرارات جديدة اتخذتها خلال اجتماعها اليوم، للحد من تفشي جائحة كورونا خلال شهر رمضان.  

وذكرت اللجنة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 نيسان 2021)، انه "تقرر فرض الحظر الجزئي في رمضان من 8 مساءً حتى 5 صباحاً، كما تقرر فرض الحظر التجوال الشامل يومي الجمعة والسبت".

  

واضاف البيان ان "من ضمن القرارات المتخذة هو تقليص الدوام في رمضان ساعة واحدة، بالإضافة الى استثناء الصيدليات ومحال بيع الغذائية والخضر والأفران بممارسة عملهم حتى الساعة 7 مساءً".  


وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية "السماح لدوام المدارس للصفوف الاول والثاني والثالث ابتدائي والصفوف المنتهية حضورياً".  

  

وحدد وزير الصحة حسن التميمي، الاثنين، الفئات المستثناة من حظر التجوال في شهر رمضان.  

وقال التميمي في تصريح  للقناة الرسمية، زتابعه "ناس" (12 نيسان 2021)، إن "هناك توصيات خاصة لشهر رمضان المبارك سيكون حظر التجوال من السابعة مساءً حتى الخامسة فجراً فيما يكون الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت مع السماح للمطاعم مزاولة عملها على اساس خدمة التوصيل أضافة إلى اعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل".    


ونوه إلى إن "هناك حالات انسانية استوجبت فتح مرافق الحياة للحصول على لقمة العيش للمواطنين، تحت الشروط الصحية".    


وشدد أن "عدم الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية، سيدفعنا للمضي لفرض اجراءات حظر كامل على ايام غير الجمعة والسبت، ويمكن ان يكون الخميس والجمعة والسبت، وباقي الايام سيكون من السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحاً".    


وأستدرك بالقول: إنه "خلال الايام الثلاث سيسمح ايضاً للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران الصمون وغيرها ذات الاهمية لدى المواطن بمزاولة عملها".    

  

و أعلنت خلية الأزمة النيابية، الاثنين، تفاصيل حظر التجوال الجزئي المزمع إعلانه خلال رمضان.  

  

وقال عضو خلية الأزمة النيابية، سلمان الغرباوي، للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (12 نيسان 2021)، إن "حظر التجوال في شهر رمضان سيكون جزئيا يبدأ من الساعة السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحا أو أقل من ذلك"، مؤكداً "عدم امكانية فرض حظر شامل للتجوال بسبب ارتباط المواطنين بالتزامات وظيفية واجتماعية".       

وبين أن "عمل المطاعم سيقتصر على التوصيل الى المنازل حصرا"، مشدداً على "ضرورة تلقي جميع العاملين اللقاحات عملا بتوجيهات وزارة الصحة".      

وتابع الغرباوي أن "اللجنة ستوصي بضرورة الزام جميع المواطنين بأخذ اللقاح حرصا على تعافي المجتمع من آثار الفيروس، لأنه حصد الكثير من الارواح على مدى اكثر من عام".