Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قبل التوجه الى إيران

مستشار الأمن القومي للسفير الأميركي: المنطقة بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقها من جديد

2021.04.11 - 16:53
App store icon Play store icon Play store icon
مستشار الأمن القومي للسفير الأميركي: المنطقة بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقها من جديد

بغداد - ناس

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاحد، مع السفير الأمريكي في بغداد الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر المكتب الاعلامي للمستشارية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 نيسان 2021)، ان "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الأحد، السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر، وبحث معه، الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وسبل تعزيز التعاون وإدامة العلاقات بين بغداد وواشنطن، بما يحقق أمن واستقرار المنطقة، كما جرى بحث تداعيات مخيم الهول الحدودي، والتأكيد على ضرورة إيجاد حل حقيقي وعملي لمشكلة بقاء المخيم".

وأشار الأعرجي بحسب البيان إلى أن "المنطقة بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقها من جديد"، مبينا أن ا"لعراق يسعى دوما ومازال لأن يكون نقطة التقاء وتقارب مع الجميع، بما يعود على المنطقة بالأمن والاستقرار ويجنبها المزيد من النزاعات".

من جهته أكد السفير الأمريكي ان "الاتفاق مع الجانب العراقي على المتابعة السريعة للجلسة الناجحة للحوار الإستراتيجي"، مبينا أن "بلاده تسعى لأن لايكون هنالك تصعيد في الوضع الإقليمي، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع لعلاقات عراقية إيرانية طبيعية تخدم مصالح الجميع".

واشار تولر بحسب البيان إلى ان "مباحثات فيينا مع الجانب الإيراني ستكون لبناء جسور الثقة بين واشنطن وطهران".

 

ويزور مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي، غداً الاثنين، جمهورية إيران الاسلامية، بناءً على دعوة من أمين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني.  

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية، عن مصدر في امانة المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني، في بيان، وتابعه "ناس" (11 نيسان 2021)، ان "الاعرجي سيزور طهران غدا الاثنين، تلبية لدعوة امين المجلس علي شمخاني".  

  

واوضح المصدر ذاته، بان "المباحثات بين الجانبين الايراني والعراقي، ستتضمن القضايا الثنائية والاقليمية والدولية".