Shadow Shadow
كـل الأخبار

’حملة تشويه’

العصائب ترد على كتاب قائممقام الموصل: سنعتمد مسار القضاء

2021.04.10 - 22:16
App store icon Play store icon Play store icon
العصائب ترد على كتاب قائممقام الموصل: سنعتمد مسار القضاء

بغداد - ناس 

ردّت حركة عصائب أهل الحق، السبت، على ما ورد في كتاب صادر عن قائممقامية الموصل، مركز محافظة نينوى، بشأن تجريف أراضٍ في المدينة من قبل المكتب الاقتصادي التابع للحركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للحركة تلقى "ناس" نسخة منه، (10 نيسان 2021)، إنه "ضمن إطار حملة تشويه وإساءات تنطلق بين وقت وآخر طالعتنا مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كتاب صادر بتوقيع قائمقام الموصل زهير الأعرجي يتعمد فيه ذكر اسم حركتنا في موضوع لاعلاقة لنا به لامن قريب ولا من بعيد ويتحدث عن عدد من الاشخاص الذي لاتربطهم أية صلة بنا".

وتابع، "ونحن في الوقت الذي نؤكد رفضنا لهذه الأساليب الرخيصة التي يستخدمها هؤلاء، فإننا سنتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد كل من تسول له نفسه الإساءة  لنا وسيكون مسار القضاء العراقي العادل هو السبيل الذي نعتمده في الدفاع عن سمعة ومكانة الحركة ورصيدها الوطني والشعبي".

 

ووجهت قائممقامية مدينة الموصل، بإحالة مجموعة من المتورطين بـ "تجريف وتقطيع" إحدى الأراضي، يدعون الانتماء لحركة عصائب أهل الحق.  

وبحسب وثيقة اطلع عليها "ناس" السبت (10 نيسان 2021)، فقد طالبت القائمقامية مديرية شرطة النصر باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين واحالتهم الى القضاء.  

بدوره، أكد قائمقام الموصل، زهير الأعرجي، في تعليق مقتضب لـ"ناس" (10 نيسان 2021) صحة الوثيقة.    

me_ga.php?id=16565  

وشهدت دائرة التعويضات في محافظة نينوى، مؤخراً شجاراً بين أشخاص يدعون الانتماء للحشد الشعبي، وهو ما نفته الهيئة.   

وقال إعلام الحشد في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (7 نيسان 2021)، إنه "قامت مجموعة تدعي الانتماء للحشد الشعبي، بدخول دائرة التعويضات في مدينة الموصل، حيث أحدثت شجاراً وفوضى داخل المبنى قبل أن تقوم مديرية أمن الحشد الشعبي باعتقالهم، والتحقيقات جارية لغاية الآن، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً".   

وأضاف البيان، "تطمئن هيئة الحشد الشعبي المواطنين الكرام، بأنها ستقوم بقطع يد كل من يحاول انتحال صفة الحشد وتشويه سمعته، بالاخص في داخل المدن المحررة، حيث يقوم أبناء الحشد بتقديم خدمات مدنية كبيرة لأهلها في تلك المناطق".