Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

وزير الزراعة ’غاضب’ من تصريحات العوسج عن شراء الدجاج: يخربون الاقتصاد الوطني (فيديو)

2021.04.09 - 19:26
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الزراعة ’غاضب’ من تصريحات العوسج عن شراء الدجاج: يخربون الاقتصاد الوطني (فيديو)

بغداد – ناس

انتقد وزير الزراعة محمد الخفاجي، الجمعة، تصريحات قائممقام الرمادي ابراهيم العوسج، المطالبة بخفض أسعار الدجاج المحلي أو مقاطعته لفترة محدودة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وعبر الخفاجي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (9 نيسان 2021)، عن "استغرابه من تصريح قائممقام الرمادي، الذي دعا فيه الى العزوف عن شراء الدجاج العراقي"، عاداً "هذه التصريحات، انها تدخل في خدمة الدول الاجنبية التي تسعى الى تخريب الاقتصاد الوطني".

وأكد الخفاجي، أنه "نجح بإعادة العمل الى 5 الاف مشروع دواجن لحم في عموم البلاد، بعد توقفها جراء دخول المستورد والتهريب، مشيرا الى ان هذه المشاريع ستساهم بتشغيل الايدي العاملة، وصولا الى التصدير وتحريك عجلة الاقتصاد".

وشدد على أن "الشعبوية واللعب على عواطف المواطنين البسطاء، لا يمكنهما بناء البلاد والاقتصاد، مشيرا الى انه مستمر في عملية بناء القطاعات الزراعية والحيوانية وفق خططٍ مدروسة سيجني ثمارها المواطنون والاقتصاد الوطني".

وأشار الخفاجي، إلى أنه "سيقيم دعاوى قضائية على كل من يحاول الاضرار بالمنتج المحلي، وايقاف مسيرة بناء هذه القطاعات، مبينا انه لن يخضع لابتزاز من يحاول الكسب الخاص، على حساب مصلحة البلاد والاقتصاد العراقي الوطني".