Shadow Shadow
كـل الأخبار

العثور على أسلحة واعتقال مطلوبين.. الخلية تنشر موجز العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية

2021.07.08 - 12:07
App store icon Play store icon Play store icon
العثور على أسلحة واعتقال مطلوبين.. الخلية تنشر موجز العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية

بغداد – ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس، حصيلة الممارسات الأمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (8 نيسان 2021) إن "قوة من الفرقة الأولى في قيادة عمليات الانبار تشرع بواجب مناطق جنوب الطريق الدولي السريع- شرق بحيرة الرزازة و عثرت على قنبرة هاون عيار 82 ملم و تم تفجيرها من قبل مفرزة المعالجة".

وأضافت، أن " قوة أخرى من الفرقة العاشرة خرجت لمرافقة المنظمة النرويجية بواجب تفتيش في منطقة 7 كيلو و عثرت على 24 جليكان سعة 20 لتر مملوء بمادة ال C4  و 24 صاعق تفجير و 24 مسطرة تفجير و تمت معالجة الكدس من قبل مفرزة المعالجة".

وفي محافظة نينوى، "وضمن عمليات حفر الخنادق و إنشاء سواتر الحماية  للحد من عمليات التهريب و التسلل و استهداف القوات الأمنية الذي تقوم به قواتنا الامنية بمختلف صنوفها،  قامت قيادة عمليات غرب نينوى بحفر خندق شقي بعمق 3 متر و عرض 3 متر و أنشاء ساتر ترابي بارتفاع 3 متر و يبدأ من منطقة جلبارات إلى منطقة تل صفوك".

وشرعت الفرق العسكرية في محافظة ديالى " بتطهير منطقة زور الإصلاح و أم الحنطة و تم تطهير مساحة 9 دونم حيث اصبحت المسحة الكلية للمناطق المطهرة 285 دونم و كري للأنهر بطول 2200 متر".

وأشارت الخلية إلى أن "قوة من الفرقة 5 في قيادة عمليات ديالى عثرت على مخبأ لعصابات داعش الارهابية في منطقة الجزيرة شمال المقدادية و تم تدميره موقعيا".

وأردفت أن " قوة من الفرقة ذاتها خرجت بواجب تفتيش في منطقة المراز في ناحية خان بني سعد و عثرت القوة على كدس للعتاد يحتوي على 7 قذائف مدفع نمساوي من مخلفات داعش الإرهابي و تم جلب الكدس الى مقر الفرقة للمعالجة".

كما وبينت أن "قوة من الفرقة 14 في قيادة عمليات ديالى توجهت بواجب تفتيش و تدقيق مكان الضربة الجوية و تم العثور على 3 جثث لإرهابيي داعش و قناني غاز و مواد غذائية و مواد متفجرة و نواظير مكسورة و تم تدمير المواد موقعيا".

وفي العاصمة بغداد، "شرعت قيادة عمليات بغداد بنصب سيطرة وقتية مشتركة من مقر اللواء 25 الفرقة 17 و الاستخبارات و مكافحة إرهاب بغداد و تم من خلالها إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب".

وفي السياق، "تمكن مكتب مكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية من إلقاء القبض على احد المتهمين في منطقة الزعفرانية وفق المادة 28 مخدرات و كانت نتائج المفارز المشتركة ضبط 9 مسدسات و بندقية كلاشنكوف و اعتده مختلفة و 18 عجلة مخالفة و عجلة بدون لوحات".