Shadow Shadow
كـل الأخبار

أمطار ورياح وغبار

الطقس: المنخفض الأفريقي يتلاعب بربيع العراق.. عدم استقرار في عموم المناطق

2021.04.08 - 10:04
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: المنخفض الأفريقي يتلاعب بربيع العراق.. عدم استقرار في عموم المناطق

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الخميس، إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في عموم البلاد بالتزامن مع تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الخمسيني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح تابعه "ناس"، (8 نيسان 2021)، إنه "من المتوقع ان يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي السطحي الخماسيني ذو الاصول الافريقية تزامنآ مع استمرار تأثر البلاد بسيطرة المرتفع الجوي العلوي الشبه المداري، مسببآ نشوء اشبه بحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على مناطق عشوائية من البلاد".

وأضاف، ان "الاجواء غائمة جزئيا وعلى فترات تكون غائمة كليا  في عموم البلاد، مع فرصة لهطول زخات مطر ذات طابع عشوائي تشمل مناطق متفرقة يصعب تحديدها من وسط وغرب البلاد ربما بعض مدن الجنوب وقد تصحب بنشاط رعدي نتيجة للفوارق الحرارية الكبيرة والمفاجأت الربيعية واردة جدا بين السلب والايجاب".

وبشأن درجات الحرارة، "تواقع تواصل الارتفاع الكبير والملموس على درجات الحرارة خلال اليوم والايام المقبلة نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية دافئة بأمتياز قادمة من الجزيرة العربية ذات امتدادات افريقية وبالتالي تسبب بأرتفاع المعدل الحراري السنوي لتكون درجات الحرارة حول الى اعلى من المعدل السنوي مسببآ تحول الاجواء الى دافئة بأمتياز وتكون شبه حارة في وسط وجنوب البلاد".

وبشأن حركة الرياح، توقع الراصد الجوية أن "تكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة لكن تنشط هبات الرياح لتكون مثيرة للغبار في مناطق وسط وغرب البلاد اضافة الى المثنى واجزاء من ذي قار بهبات رياح تتجاوز 45km في الساعة".

وأشار الموسوي إلى أن " الاجواء بشكل عام سوف تكون دافئة بأمتياز في كافة المناطق وتكون شبه حارة في وسط وجنوب البلادخلال اليوم مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للاتربة في الاقسام الوسطى الغربية وبعض مدن الجنوب مع فرص لهطول امطار تشمل بعض الاقسام تم تحديدها قبل قليل".