Shadow Shadow
كـل الأخبار

الولايات المتحدة تقر بوجود صعوبات حول إعادة احياء الاتفاق النووي

2021.04.08 - 08:50
App store icon Play store icon Play store icon
الولايات المتحدة تقر بوجود صعوبات حول إعادة احياء الاتفاق النووي

بغداد - ناس 

أقرت الولايات المتحدة بوجود تحديات صعبة أمام إعادة إحياء الاتفاق النووي الموقع بين طهران والغرب، لعدة أسباب أبرزها الافتقار للثقة مع طهران، رغم إقرارها بأن المحادثات صحية، لعودة إيران إلى التزاماتها بشأن الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

واشنطن أكدت أنها لن تقدم حوافز أحادية لإيران، لإعادتها إلى الاتفاق النووي المتعثر، وقال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس: "نحن لن نقدم أي مبادرات أو حوافز أحادية لحث إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات. والإدارة الأميركية ملتزمة بالعمل مع حلفاءها وشركاءها، لمحاسبة إيران على دعمها للإرهاب، وبرنامجها الصاروخي".

 

لكن المتحدث الأميركي أكد في المؤتمر الصحفي نفسه، استعداد واشنطن لرفع العقوبات المفروضة على إيران، والتي لا تتسق مع الاتفاق النووي.

 

وقال روحاني: " إذا أظهر الطرف الآخر، دليلا على جديته وصراحته، أعتقد أنه سيكون في إمكاننا التفاوض في غضون فترة زمنية قصيرة، إذا كان ذلك ضروريا، مع مجموعة أربعة زائد واحد".

 

ويبدو من التصريحات المتبادلة، أن واشنطن وطهران ليسا على عجلة من أمرهم، للوصول إلى تفاهمات بشأن الاتفاق النووي.

 

ولذلك تمضي طهران في برنامجها النووي على وقع محادثات فيينا، كنوع من ممارسة الضغوط للامتثال لمطالبها، لتعلن أن مخزونها من اليورانيوم المخصب، بلغ 55 كيلوغراما، في زيادة كبيرة تدفع ببرنامجها النووي إلى مستويات أقرب إلى مستويات التخصيب المستخدمة في صنع الأسلحة.

 

 

"سكاي"