Shadow Shadow
كـل الأخبار

’سنتخذ الإجراءات الأشد’

الصحة تكشف لـ’ناس’ توجهاتها قبيل رمضان إثر تسجيل أكثر من 8 آلاف إصابة بكورونا

2021.04.07 - 19:31
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تكشف لـ’ناس’ توجهاتها قبيل رمضان إثر تسجيل أكثر من 8 آلاف إصابة بكورونا

بغداد – ناس

حذرت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا مؤخراً، فيما أشارت إلى إمكانية فرض إجراءات وقائية أشد من السابقة وأكثر صرامة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي للوزارة ربى فلاح في تصريح لـ"ناس"، (7 نيسان 2021)، إن "العراق لا يزال يسجل أعداداً كبيرة بفيروس كورونا، وخلال يوم أمس واليوم سجلت حصيلة يومية كبيرة، حيث لم نشهد مثل تلك الأعداد منذ تفشي الجائحة".

وأضافت، "هذا يأتي بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات والتجمعات وغيرها من قبل المواطنين، والتي ادت إلى زيادة في أعداد الإصابات، وكذلك وجود السلالة الجديدة ساهم في ازدياد الأعداد، فضلا عن زيادة القدرة التشخيصية للكشف عن الإصابات، جميعها رفعت أعداد الإصابات اليومية".

وتابعت، "العراق مقبل على شهر رمضان، وستكون هناك زيارات عائلية وتجمعات من الممكن أن تؤدي إلى زيادة في أعداد الإصابات، لذلك ندعو المواطنين إلى تقليل الزيارات للتقليل من أعداد الإصابات".

وبينت، "الأيام المقبلة قد نشهد زيادة في الأعداد وهذا سيؤدي إلى تطبيق إجراءات أكثر شدة من الحالية في حال استمرار المواطنين بعدم الالتزام بالإجراءات الصحية، وأي قرار سيتخذ بهذا الصدد، سيكون من صلاحيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وذلك بناء على الموقف الوبائي اليومي بعد تقييمه من قبل خبراء ومختصين في الصحة العامة بوزارة الصحة من خلال رفع توصيات إلى اللجنة المذكورة، بشأن الحظر الشامل والجزئي والمناطقي وغيرها من الإجراءات التي تتخذ من قبل اللجنة العليا".

وأشارت إلى أن "الوضع الصحي في العراق ما زال مستقراً وقدرة الاستيعاب في المؤسسات الصحية جيّدة جداً وهناك قدرة استيعاب كبيرة، فيما هناك دول متقدمة انهارت أمام أعداد الإصابات الوفيات، ولا نريد الوصول إلى هذه الحالة في العراق التي قد تهدد النظام الصحي فيه وتشكل خطراً كبيراً".