Shadow Shadow
كـل الأخبار

بقيمة 6 مليار دولار

الكاظمي يفصّل المشاريع القادمة للعراق بعد زيارة السعودية والإمارات (فيديو)

2021.04.06 - 20:48
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي يفصّل المشاريع القادمة للعراق بعد زيارة السعودية والإمارات (فيديو)

بغداد - ناس

اعتبر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء أن زيارتيه الأخيرتين الى السعودية والامارات مهمتان وناجحتان، مشددا على أهمية الاستفادة من المشاريع الاستثمارية والاتفاقات التي عقدت خلالهما في دعم الوضع الداخلي للبلد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، تابعها "ناس"، (6 نيسان 2021)، "كانت هناك زيارتان مهمتان الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات، وكانت ناجحة بكل المقاييس وبكل المعايير، ليس في قضية الحفاوة والاستقبال، والتي لم تكن لمصطفى الكاظمي بل كانت للشعب العراقي وتاريخ العراق وعمق العراق وموقعه في العالم العربي، وتقديرا للشعب".

وقدم الكاظمي "شكره للدول العربية والسعودية والامارات"، مضيفا أن "الاخُوّة العربية ووجودهها وتأصلها في شعوبنا هو ما انعكس على هذه الزيارات"

وعبر الكاظمي عن أمله بـ "ترجمة هذه الروح بما تم الاتفاق عليه فيما يخص الاستثمار وتطوير العلاقات على الصعيد الثقافي والاقتصادي"، مشيرا الى انه ام الاتفاق على "مشروعين مهمين بقيمة أكثر من 6 مليارات دولار للاستثمار للدولتين في العراق".

واستدرك بأن "المهم هو كيف يمكن أن تتم الافادة من هذا الموقف في دعم وضعنا الداخلي".

وقال "شعبنا يستحق منا الكثير لإعادة خدمته وإعادة العراق واحة للسلام ، حيث ان الشعب العراقي  يبحث عن فرصة للبناء، وهدفنا من هذه العلاقة هي المحبة والتعاون مع دول الجوار والمجتمع الدولي".