Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ماء النجف تتحدث عن عجز كبير في فصل الصيف: العشوائيات تستهلك 25% من الإنتاج

2021.04.06 - 09:53
App store icon Play store icon Play store icon
ماء النجف تتحدث عن عجز كبير في فصل الصيف: العشوائيات تستهلك 25% من الإنتاج

بغداد – ناس

كشفت مديرية مـاء النجف، الثلاثاء، كمية العجز في مياه الشرب خلال فصل الصيف بالمحافظة، مشيرة إلى أن الـعـشـوائـيـات تستسهلك 25 بالمئة من الإنتاج.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأوضح مــديــر عــام المــديــريــة عـلـي حـسـين مـحـمـد في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (6 نيسان 2021)، أن "كمية مياه الشرب التي تضخ تبلغ 18 ألـف متر مكعب خلال الصيف، مقابل الحاجة الفعلية البالغة 25 ألـف متر مكعب"، عـادا "مشاريع إنتاج الماء بالمحافظة غير كافية".

وبين محمد، "اتخاذ المديرية لإجراءات عــدة لمـعـالـجـة الـشـح فـي الـصـيـف، مـنـهـا مد خـطـوط نـاقـلـة فـي أحـيـاء الـشـرطـة والـثـورة والجديدات، بينما يتم حاليا مد خط طوارئ لـلأحـيـاء الـشـمـالـيـة والمــؤمــل إنــجــازه خـلال الأسبوعين المقبلين"، مبينا أن "نسبة الشح في الصيف تبلغ20 بالمئة".

وبين، أن "اعمال معالجة الشح، تضمنت ايضا تسريع عمل الشركة المنفذة لمشروع ماء جنوب الكوفة بطاقة ثلاثة آلاف متر مكعب والــذي يـغـذي مـنـاطـق مـن الـكـوفـة والـنـجـف، إضــافــة إلــى تـطـويـر مــشــروع مــاء جـنـوب النجف بإضافة 1000 متر مكعب اليه".

وأكد مدير الماء أن "مشروع ماء النجف/كوفة، هو مـن المـشـاريـع الـجـذريـة، كـونـه سيغطي في حالة إنجازه، استهلاك المحافظة لـ30 عاما المقبلة، وبطاقة انتاجية تبلغ 16 الـف متر مكعب"، موضحاً، إلى أن "نسبة انجازه حاليا لا تـتـجـاوز الــ 50 بـالمـئـة".

وأوضـح، أن "مشروع ماء جنوب الكوفة، سينتهي قريبا بعد بلوغ نسبة الانجاز 90 بالمئة"، مبيناً أن "المشروع الـذي ينتج ثلاثة آلاف متر مكعب، سيدخل الخدمة خـلال الصيف المقبل"، مشيراً إلى أن "المشكلة الأكبر التي تواجه المديرية، هي التجاوز والعشوائيات، كونها تستهلك 25 بالمئة من إنتاج الماء الصافي بالمحافظة".