Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حالة الطقس في رمضان..

خلية ضغط وأمطار ضمن خمس مدن.. أجواء ’شتوية حقيقة’ في العراق!

2021.04.03 - 09:15
App store icon Play store icon Play store icon
خلية ضغط وأمطار ضمن خمس مدن.. أجواء ’شتوية حقيقة’ في العراق!

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى تأثر البلاد بخلية من الضغط المنخفض تسبب هطول زخات مطرية بالمناطق الشمالية وانخفاض ملحوظ بمعدلات الحرارة في معظم مناطق البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في توضيح تابعه "ناس"، (3 نيسان 2021)، إن "اندفاع السحب التي ترصدها صور الأقمار الاصطناعية تتجه نحو نينوى ثم باقي مدن شمال العراق، وفرص هطول زخات من الأمطار تشمل مناطق عديدة من نينوى ودهوك وأربيل وكركوك والسليمانية".

وأوضح أن "هذه الحالة ناتجة من تأثير خلية من الضغط المنخفض في الطبقات العليا مع منخفض جوي متمركز شمال بحر قزوين".

وأضاف عطية أن "هذه الحالة تنتهي تدريجيا نهار اليوم بسبب اندفاع مرتفع جوي سطحي من شمال إفريقيا لتستقر بعدها الأجواء في كافة المدن، وتستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي وتكون معتدلة السرعة لغاية مساء الثلاثاء مع انخفاض تدريجي يطرأ على درجات الحرارة".

وبشأن حالة الطقس خلال شهر رمضان، توقع الراصد الجوي "حالة جوية ممطرة (ضعيفة نوعا ما) ناتجة من جبهة باردة سطحية مصاحبة لأخدود بارد في الطبقات العليا ودرجات حرارة اقل من المعدل في الأيام الأولى".

من جهته قال المتنبئ الجوي علي الموسوي أنه "يتوقع انخفاضا كبيرا وملموسا لدرجات الحرارة في كافة مناطق البلاد، نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة مرافقة للمنخفض العلوي لتتحول الأجواء إلى باردة وشبه شتوية باستثناء مدن الجنوب يكون الانخفاض طفيفا".

ولفت الموسوي إلى أنه "على الأغلب قد يكون يوم غدا آخر انخفاض يشهده البلاد يذكرنا بأجواء الشتاء والبرودة الفعلية".

وحذر الراصد الجوي، من "تأثر البلاد بالنشاط الكبير للرياح السطحية الشمالية الغربية الباردة المثيرة لموجات الغبار في كافة المناطق بهبات رياح تتجاوز 55km في الساعة".