Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حددت مصير موظفي العقود

تصريح جديد من اللجنة المالية قبيل عقد جلسة التصويت على قانون الموازنة

2021.03.31 - 15:05
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من اللجنة المالية قبيل عقد جلسة التصويت على قانون الموازنة

ناس - بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، تضمين جميع تخصيصات العقود والمحاضرين في قانون الموازنة العامة لعام 2021، فيما كشفت عن مصير القروض في القانون.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال النائب عن اللجنة أحمد الجبوري في تصريح تابعه "ناس"، (31 آذار 2021)، إن "اجتماع الكتل السياسية على مدى الأيام الثلاثة الماضية أفضى إلى اتفاق على حذف بعض الفقرات من القروض التي تعد غير مجدية وتأجيلها".

وأضاف أن "اللجنة المالية استضافت وزير الكهرباء بشان التخصيصات والقضايا الأخرى المتعلقة بالتجهيز"، مشيراً إلى أن "وزير الكهرباء أوضح خلال الاستضافة ان التلاعب بالنص القادم من الحكومة سيسبب عدم وجود كهرباء في فصل الصيف".

وبيّن، أن "اللجنة المالية قررت المضي بالنص الحكومي مع وضع فقرة تتضمن تدقق ديوان الرقابة المالية في التعاقدات الجديدة بشأن إنشاء وحدات توليدية جديدة"، لافتاً إلى أن "اللجنة المالية ضمنت أكثر من 900 مليار دينار للمحاضرين في موازنة العام 2021 وكذلك العقود في وزارة الكهرباء والأجراء علاوة على المشمولين بقرار 315".

وأعلنت اللجنة المالية أيضاً، الموافقة على إضافة فقرة تثبيت العقود الذين لديهم خدمة عشر سنوات وأكثر في جميع الوزارات والدوائر.