Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الأعرجي للسفير الألماني: نستغرب تخلي بعض الدول عن مواطنيها في مخيم الهول

2021.03.27 - 16:27
App store icon Play store icon Play store icon
الأعرجي للسفير الألماني: نستغرب تخلي بعض الدول عن مواطنيها في مخيم الهول

بغداد - ناس

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، السبت، آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة والعالم، خلال استقباله القائم بالأعمال الألماني في بغداد بيتر فلتن.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 آذار 2021) أنه "استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم السبت، القائم بالأعمال الألماني في بغداد،  السيد بيتر فلتن، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية الألمانية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، فضلا عن بحث آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة والعالم".

وأضاف البيان، "شدد الجانبان على أهمية استمرار التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات، كون خلايا داعش مازالت تشكل خطراً على العراق والمنطقة".

وبيّن الأعرجي وفق البيان، أن "العراق يستغرب من تخلي بعض الدول وعدم متابعة مواطنيها في مخيم الهول، وعدم المطالبة بهم واستلامهم ، وكأن الأمر لايعنيهم"، داعيا ألمانيا إلى "مساعدة العراق في مجال تبادل الخبرات والمعلومات  والمساهمة في إعادة إعمار سنجار وعودة الحياة فيها".

وتابع البيان، "وأكد الأعرجي أن العراق يريد أن يكون  نقطة التقاء وساحة تحتوي وتساعد الجميع، ولن يكون مع طرف ضد طرف"، مبينا (الأعرجي)، أن "أي تقارب إيراني أميريكي أو سعودي إيراني سيكون له تأثير إيجابي على أمن واستقرار المنطقة".

ولفت البيان إلى أنه "من جانبه أشار القائم بالأعمال الألماني إلى أن هدف بلاده هو مساعدة العراق، فيما أكد سعي ألمانيا الحثيث لإحداث تقارب إيراني أميركي من خلال دفع الطرفين لتجنب الأزمات".