Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أمانة بغداد: توجيه بإزالة نصب وتماثيل من ’الفايبر كلاس’!

2021.03.25 - 14:23
App store icon Play store icon Play store icon
أمانة بغداد: توجيه بإزالة نصب وتماثيل من ’الفايبر كلاس’!

بغداد - ناس

وجهت أمانة بغداد، الخميس، بإزالة التماثيل والنصب غير المطابقة للمواصفات الفنية المصنوعة من مادة الفايبر كلاس، حفاظاً على المشهد الحضاري والحضري للعاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الأمانة في وثيقة، حصل عليها "ناس" (25 اذار 2021)، "بناءً على مقررات هيئة الرأي في اجتماعها الثاني المنعقد بتاريخ ۲۰۲۱/ ۳ / ۲۳ الفقرة ( ثانياً) منه ( إزالة التماثيل والنصب غير المطابقة للمواصفات الفنية المصنوعة من مادة الفايبر كلاس ) و حفاظاً على المشهد الحضاري والحضري للعاصمة بغداد وإنهاء للتلوث البصري فيها ولمكانتها التاريخية كونها عاصمة الفن والثقافة والأدب والعلوم على مدى التاريخ والمدينة التي صنعت مكانتها بين عواصم العالم المتمدن تقرر ما يأتي:۔

أولاً:

1-عدم منح الموافقات على إقامة الأعمال الفنية والنصب النحتية غير المطابقة للمواصفات المعتمدة عالميا خصوصا تلك الأعمال المصنوعة من مادة الألياف الزجاجية ( الفايبر كلاس ) في الساحات والشوارع والأماكن العامة ضمن حدود التصميم الأساس لمدينة بغداد.

2-إزالة ورفع كافة الأعمال الفنية والنصب المصنوعة من المادة المذكورة أعلاه والموجودة حاليا في ساحات العاصمة وشوارعها من قبل كوادر امانة بغداد ودراسة امكانية تسليمها إلى وزارة الثقافة مع التأكيد على عدم استخدامها داخل حدود التصميم الاساس لمدينة بغداد بأي حال من الأحوال .

3-فيما يخص الأعمال النحتية المنصوبة من قبل جهات أخرى والمصنوعة من الألياف الزجاجية (الفايبر كلاس) فيتم التنسيق مع تلك الجهات لغرض رفعها فورا.

 

 ثانيا:

أن الغرض من هذا الأجراء هو إعادة الهيبة والجمال لساحات بغداد التي لها خصوصية فنية وتاريخية وبما يليق بمكانتها كعاصمة لدولة أنشأت أولى الحضارات الإنسانية وعلمت البشرية أول الحروف.

 

me_ga.php?id=15410