Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ماعلاقة سعر الدولار؟

بيان من المالية: وكالة مختصة تعدل ’النظرة المستقبلية’ للعراق عقب إجراءات الحكومة

2021.03.25 - 10:47
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من المالية: وكالة مختصة تعدل ’النظرة المستقبلية’ للعراق عقب إجراءات الحكومة

بغداد - ناس

أعلنت وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، الخميس، عن تعدل النظرة المستقبلية للعراق من سلبية الى مستقرة، فيما أشارت الى صعود تصنيفه الائتماني عالميا بعد ان منح نظرة مستقبلية افضل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة المالية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 اذار 2021)، أن "التقرير المقدم من وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني أشاد بالاجراءات المالية التي تبنتها الحكومة العراقية ضمن سياستها الاصلاحية لمسار الاقتصاد العراقي".


وأضاف البيان، "وفق تقرير الوكالة المذكورة تم تعديل التصنيف الائتماني للعراق من نظرة سلبية- 𝗕 العام الماضي الى نظرة مستقرة".

وأشار البيان إلى أن "التصنيف الجديد يأتي ليعكس استمرار الاحتياطيات من العملة الأجنبية عند مستوى يفوق خدمة الدين العام الخارجي و قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها المالية والخطوات الإصلاحية التي تضمنتها الورقة البيضاء وجهود وزارة المالية ومساهمتها الفعالة في خفض قيمة العجز المتوقع للموازنة الاتحادية العامة".

وأوضح البيان، "يضاف إليه الإجراءات المتعلقة بتغيير سعر صرف الدينار العراقي الذي كان له الاثر في تخفيف الضغط على الاحتياطيات الاجنبية وتعافي اسعار النفط العالمية خلال الربع الاول من العام الحالي".


وتابع البيان، أن "الوكالة أكدت في تقريرها على نظرة متفائلة بشأن ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العراقي خلال العام الحالي 2021 بالتزامن مع ارتفاع حجم الإيرادات النفطية وإجراءات إصلاح السياسة المالية والاقتصادية للحكومة العراقية".